تركياسياسة

تركيا تدين استفزازًا جديدًا لـ “PKK” ضد الرئيس أردوغان في السويد

أعربت وزارة الخارجية التركية، السبت 5 آب / أغسطس، عن إدانتها الشديدة لسماح السلطات السويدية لمجموعة مرتبطة بتنظيم “PKK” “الإرهابي” بعمل دعائي، وإساءتها إلى الرئيس أردوغان.

وخاطب البيان السلطات السويدية قائلًا: “نود أن نذكركم بالتزامات السويد بمنع أفعال (PKK) وامتداداته”.

وأضاف البيان: “ندين مرة أخرى بأشد العبارات السماح لمجموعة مرتبطة بـ (PKK) في ستوكهولم بعمل دعائي مستخدمة رموزا للتنظيم، وقيامها بعمل قبيح ضد رئيس بلادنا (أردوغان)”.

هذا وأقدم أنصار “PKK” الإرهابي في السويد صباح السبت 5 آب / أغسطس، بعمل “استفزازي” جديد للأتراك من خلال الإساءة إلى الرئيس أردوغان، حيث تجولوا بمجسم للرئيس أردوغان خلال مسيرة للمثليين في العاصمة ستوكهولم.

كما تضمن العمل الاستفزازي تعليق رموز المثليين على المجسم ورفع رايات ترمز إلى “التنظيم الإرهابي”، حيث عبر أنصار التنظيم الإرهابي عن رفضهم لانضمام السويد إلى الناتو، كما طالبوا بعدم قبول شروط تركيا في هذا الإطار.

وكانت تركيا قد وقعت مع السويد وفنلندا مذكرة ثلاثية بخصوص مكافحة الإرهاب، في قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” بالعاصمة الإسبانية مدريد في 28 حزيران / يونيو 2022.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى