العراقسياسة

من بغداد… وزير الخارجية الكويتي: “أجرينا مباحثات مثمرة ووجدنا تطابقًا في وجهات النظر مع الجانب العراقي”

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين: “بحثت مع السيد وزير الخارجية الكويتي كيفية حماية العلاقات الجيدة بين العراق والكويت وكيفية تطويرها”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيره الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح في بغداد اليوم الأحد 30 تموز/يوليو، وذلك بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وقال وزير الخارجية العراقي: “تطرقنا إلى العلاقات الثنائية بين العراق والكويت، وتطرقنا أيضًا إلى عملية تسهيل الزيارات بين البلدين”.

وأضاف الوزير حسين: “ناقشنا ملف ترسيم الحدود والاتفاق على استمرار انعقاد اللجان بشأن هذا الملف، وأكدنا على إنهاء المسائل الحدودية بين البلدين”.

وأوضح وزير الخارجية العراقي أن الملف النفطي والحقول المشتركة كانت جزءًا من مباحثاتنا مؤكدًا أن الإطار الصحيح لحل المشكلات هو الحوار، معتبرًا أن أمن المنطقة يعد أمنًا جماعيًا”.

من جهته قال وزير الخارجية الكويتي: “أجرينا مباحثات مثمرة جدًا وعزمنا على تنفيذ ماجرى خلال المباحثات ووجدنا تطابقًا في وجهات النظر مع الجانب العراقي”.

وأضاف الوزير الكويتي: “الكويت حريصة على إعادة الأمور إلى نصابها في العلاقات التجارية التاريخية، وقررنا فتح ملحقية تجارية في القنصلية الكويتية في البصرة”.

وأشار وزير الخارجية الكويتي أنه تم خلال اللقاء بحث الأمور الدولية والإقليمية التي تنعكس بشكل مباشر على أمن دولتينا”.

تأتي هذه الزيارة في ظل رغبة كل من البلدين في تسوية المسائل العالقة فيما يتعلق بترسيم الحدود والحقول النفطية المشتركة عن طريق الحوار والتفاهم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى