المفتاح الاستخباراتي

ماهو الدور الذي يلعبه شقيق رئيس المجلس الرئاسي الليبي في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين طرابلس والرباط؟

في تحرك يهدف لتقوية الروابط الدبلوماسية بين ليبيا والمغرب، تم تعيين سامي المنفي، المستشار الدبلوماسي وشقيق رئيس المجلس الرئاسي الليبي، لدور هام في إجراء محادثات بين الدولتين. وقد جاء هذا التعيين بعد لقاء عقد بين رؤساء الجزائر وتونس وليبيا، حيث كان هناك حاجة لضمان استقرار العلاقات بين الدول الثلاث.

ووفقًا لمعلومات خاصة حصلت عليها “بوليتكال كيز | Political Keys”، فإنّ “المنفي” يعمل على تقوية العلاقات الثنائية بين ليبيا والمغرب، وذلك من خلال دوره كمستشار دبلوماسي رسمي، بالإضافة إلى تاريخه الطويل في العمل السياسي والاقتصادي في المنطقة. وكان قبل تعيينه كمستشار رسمي، يقدم دعمًا ومشورة لشقيقه رئيس المجلس الرئاسي الليبي بشكل غير رسمي.

وبحسب المعلومات، فإنّ زيارة سامي المنفي إلى المغرب كانت تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين البلدين، فخلال زيارته قام بتقديم رسالة إلى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، تعبيرًا عن رغبة القيادة الليبية في إعادة تفعيل اتحاد المغرب العربي بمشاركة جميع أعضائه.

يذكر أنّ المغرب استضافت العديد من الاجتماعات في السنوات الأخيرة بين رئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح عيسى، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالا، وقبل عامين، نشأت فكرة تشكيل حكومة جديدة في ليبيا من لقاء بين عيسى وخالد المشري، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى