آسياأخرىسياسة

يعتقد أنها قادمة من سوريا… الكويت تعلن بالتعاون مع قطر إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إحباط عملية تهريب نحو مليون حبة “كبتاجون” حاول ثلاثة متورطين من جنسية عربية (مصريان وسوري) إدخالها إلى الكويت عن طريق ميناء الشويخ “مخبأة في حاوية تحمل مواد بناء إسمنتية بطريقة سرية ومبتكرة”.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس الخميس، إنّ “التعاون المشترك بين رجال مكافحة المخدرات بدولة الكويت ونظيرتها بدولة قطر الشقيقة يثمر عن إحباط عملية تهريب تقدر بـ”مليون” حبة من الكبتاجون وضبط 3 متورطين حاولوا إدخالها إلى البلاد عن طريق ميناء الشويخ

وأضاف البيان، أن قطاع الأمن الجنائي بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك والتنسيق المشترك بين الادارة العامة لمكافحة المخدرات بدولة الكويت ومكافحة المخدرات بدولة قطر تمكنوا من إحباط عملية التهريب، وأنه تم إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الإختصاص وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وتوجهت الداخلية الكويتية بـ”الشكر للسلطات الأمنية القطرية على التعاون المثمر فيما يتعلق بأمن البلدين لاسيما ما يتعلق بآفة المخدرات ومخاطرها تجاه البلدين الشقيقين”.

وكانت العديد من دول الخليج وعلى رأسها السعودية ضبطت خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة النظام في سوريا.

حيث يعدّ النظام السوري و الميلشيات الإيرانية المساندة له، وعلى رأسها “حزب الله” اللبناني، مصدرًا رئيسيًا لحبوب “الكبتاغون” المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى