السودانملفات خاصة

خاص | على حساب الجيش السوداني… قوات الدعم السريع تتقدم بولاية “سنجار”

أفادت معلومات خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” عن مصدر عسكري رفيع المستوى بقوات الدعم السريع في السودان: أن قواتهم تقدمت بمحيط بمنطقة “شرق سنار” وذلك في عدد من القرى المجاورة لـ “سنجة” بولاية “سنار” جنوب شرق البلاد.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات استمرت لمدة 3 أيام في المدنية بالقرب من “جسر دوبا”، -ما يعني إمكانية الوصول إلى مناطق سيطرة الجيش السوداني-، وأن قواتهم وقوات المهام الخاصة التابعة لقوات الدعم السريع نجحت في أكثر من مهمة عسكرية بولاية “الجزيرة” و”سنار” وأدى ذلك إلى انسحاب عناصر القوات المسلحة السودانية إلى قاعدة “سنجة” العسكرية بولاية “سنار”.

وقالت المصادر، إنهم على وشك الوصول إلى قلب ولاية “سنار” لإنهاء ما وصفوه بـ”فلول النظام السابق”، وقد استولوا على 8 سيارات قتالية بكامل عتادها تابعة للجيش السوداني، وتم القبض على عدد من جنود الجيش بعد معارك “ضارية” بين الطرفين.

من جهته، صرح مصدر عسكري بالجيش السوداني، أنه بسبب الإحداثيات الخاطئة فقد قصف الطيران الحربي التابع لسلاح الجوي السوداني مناطق شرق “الدندر” و”الدبكرة” بمدينة “سنجة” بولاية “سنار”.

وتابع، أن التحقيق جارٍ لمحاسبة المسؤولين عن قصف هذا المنطقة التي لا يوجد فيها أحد من “المتمردين”، وأن المسيرات التابعة للجيش قصفت موقع مهمة لقوات الدعم السريع في مصنع “سكر سنار” ودمرت الآليات الحربية الموجودة فيه، ومدفع من طرز “هاونو”.

وختم المصدر العسكري في الجيش السوداني، أن الأوضاع الأمنية هادئة ولا يوجد أي تقدم لميليشيا “آل دقلو” في تلك المناطق، وأن القوات السودانية تحاصر قوات الدعم السريع لإنهاء الحرب في البلاد.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى