المفتاح الاستخباراتي

خاص | قادة من حزب الله يدخلون إلى سوريا ويعقدون اجتماعات مع قادة الحرس الثوري في “السيدة زينب”

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الجمعة 12 نيسان/ أبريل، أن بوصول “عدد من قادة حزب الله اللبناني إلى سوريا قادمين من لبنان عبر أحد معابر التهريب الواقعة بالقرب من مدينة سرغايا الحدودية”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “القادة عددهم 7 منهم قادة عسكريون وميدانيون وخبراء، بالإضافة لسيارات مرافقة وحماية لهم”.

وأضافت المصادر: “عرف من القادة الذين وصلوا خبير عسكري يدعى شريف عبيد، وهو أحد خبراء السلاح والصواريخ بالحزب ومسؤول عن قطاعات عسكرية بمناطق حدودية في لبنان، ويقوم كل فترة بإجراء زيارات وجولات ميدانية في عدد من المناطق في سوريا”.

وتابعت المصادر: “كما عرف قيادي آخر يدعى حاج مهتدي، وهو مسؤول عسكري عن قطاع رخلة وحتى عسال الورد في المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان”.

وأكدت المصادر أن “القادة قاموا بجولة ميدانية على طول الشريط الحدودي من سرغايا وحتى كفير يابوس، وشملت أكتر من 8 نقاط عسكرية للحزب، ومستودعات أسلحة وذخيرة”.

وأشارت المصادر إلى أن “الجولة التي أجراها القادة كانت برفقة قادة بالحزب من العاملين في تلك المناطق، منهم الحاج أبو تراب وهو لبناني وأحد المسؤولين عن ملف المنطقة الحدودية بالحزب، والقيادي الحاج عبد الرسول وهو المسؤول العسكري عن كل المنطقة الحدودية تقريبًا من منطقة الزبداني وحتى بلدة قارة”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إنه “بعد انتهاء الجولة توجه القادة والخبراء إلى مدينة السيدة زينب جنوب دمشق لعقد اجتماع مع قادة الحزب وقادات الحرس الثوري هناك، حيث ستستمر الزيارة لعدة أيام”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى