المفتاح الاستخباراتي

بهدف إجراء دورات فكرية ودينية لهم… الميليشيات الإيرانية في سوريا ترسل عناصرها الجدد من دير الزور إلى جنوب دمشق

أفادت مصادر خاصة لـ«بوليتكال كيز | Political Keys»، اليوم الأربعاء 3 نيسان/ أبريل، أن “ميليشيات إيرانية في سوريا أرسلت مجموعات من عناصرها في دير الزور وريفها، إلى مناطق جنوب دمشق خلال الأيام الماضية”.

وقالت المصادر من دمشق لـ«بوليتكال كيز | Political Keys» إن “المجموعات التي وصلت بلغ عدد العناصر فيها 110 عناصر، وصلوا على دفعات إلى مناطق الست زينب والبحدلية والذيابية”.

وأضافت المصادر أن “العناصر سوريون وينحدرون من دير الزور وأريافها، وهم من المنتسبين للحرس الثوري الإيراني وحزب الله العراقي في مناطق دير الزور”.

وتابعت المصادر: “تم إرسال العناصر بهدف إجراء دورات فكرية ودينية لهم داخل مدينة السيدة زينب جنوب دمشق، وخاصة في المقام والمناطق المحيطة به، تحت إشراف قادة بالحرس الثوري وحزب الله عاملين في المدينة، ومعميين شيعة”.

وبحسب المصادر، “أشرف على وصول العناصر وفرزهم في مناطق جنوب دمشق، القائد بالحرس الثوري، الحاج أبو مهدي، والمسؤول العسكري بالحرس ثوري بمنطقة الذيابية، حاج شفيع”.

ووفقًا للمصادر، “سيتولى مهمة تدريبهم فكريًا ودينيًا معمم شيعي إيراني يدعى، ذا الفقار ترشيزي، ويلقب حاج قدرة الله، وهو من أبرز المعممين الشيعة في السيدة زينب”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع «بوليتكال كيز | Political Keys» بالقول إنه “لا تزال ميليشيات إيران تستقطب الشبان إلى صفوفها عبر إغرائهم بالأموال والرواتب والمعونات، وذلك لسد النقص في صفوف عناصرها بعد خسائرها جراء القصف الإسرائيلي، ونتيجة خسائرها في البادية السورية بعد هجمات داعش المتكررة”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى