سياسةفلسطين

لمناقشة مطالب الحركة والاعتراضات الإسرائيلية… مفاوضو حماس يعودون إلى القاهرة الأسبوع المقبل

وفقًا لمعلومات خاصة حصلت عليها «بوليتكال كيز Political Keys»، سيعود ممثلو حماس إلى العاصمة المصرية هذا الأسبوع لمواصلة المحادثات مع مفاوضي جهاز المخابرات العامة برئاسة عباس كامل، بعد أن أبلغوا قيادتهم السياسية بالاعتراضات الإسرائيلية.

وبحسب ما اطلعت عليه «بوليتكال كيز Political Keys»، تتعلق هذه الأمور بانسحاب قوات تساهال من قطاع غزة وتاريخ الوقف الفعلي للأعمال القتالية.

وفي 6 آذار/ مارس، تم إرسال الاقتراح الذي توصلت إليه مفاوضات القاهرة ووافقت عليه حماس إلى الإسرائيليين.

بالإضافة إلى الانسحاب الدائم للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة، مع ضمانات دولية، والعودة غير المشروطة للنازحين، تدعو الحركة التي يقودها إسماعيل هنية أيضًا إلى السماح بدخول المساعدات إلى كامل قطاع غزة، دون تمييز بين المناطق.

وبعد الأسبوع الأول من وقف إطلاق النار، يمكن أن تبدأ عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين بالرهائن الإسرائيليين.

وقدمت حماس قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في إسرائيل والذين سيشكلون الدفعة الأولى، ومن بينهم مروان البرغوثي، وأحمد سعدات، وعبد الله البرغوثي، وإبراهيم حامد، وعباس السيد.

وتدعو الحركة الإسلامية أيضًا إلى الإفراج غير المشروط عن المعتقلين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا وأقل من 18 عامًا، وكذلك النساء والمرضى.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى