أخرىسياسة

البحرية السنغالية تحصل على سفن إنزال جديدة قادمة من إسرائيل

حصلت “بوليتكال كيز Political Keys”، على معلومات خاصة تفيد أنّ البحرية السنغالية تستعد لتعزيز قدراتها اللوجستية بثلاث سفن إنزال جديدة صممتها شركة أحواض بناء السفن الإسرائيلية، وكان تم إطلاق سفينة بطول 24 مترًا في ميناء حيفا الإسرائيلي، وستتسلمها البحرية السنغالية بموجب عقد من 2022، تضمن تسليم ثلاث سفن بتكلفة 16 مليون يورو.

هذه السفن الجديدة ستحل محل الأسطول القديم وتوفر وسائل نقل بحرية جديدة للجيش، خاصة في مواجهة التحديات الأمنية مثل المجموعة المتمردة MFDC في جيب كازامانس الجنوبي. تعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود تعزيز القدرات اللوجستية التي تقوم بها البحرية السنغالية بالتعاون مع شركة أحواض بناء السفن الإسرائيلية.

ومن المقرر أن تحل السفن الجديدة محل الأسطول القديم من زوارق إنزال الدبابات والمشاة Gorée و Karabane التي تم استلامها من فرنسا في عام 2011.

وقد عملت هيئة الأركان العامة للجنرال مباي سيسي على تعزيز القدرات اللوجستية للبحرية السنغالية لعدة سنوات، كما قدمت أحواض بناء السفن التركية عطاءات، ولكن دون جدوى.

وستزود سفن الإنزال الجيش بوسائل نقل بحرية جديدة لعملياته، خاصة ضد المجموعة المتمردة الانفصالية MFDC في جيب كازامانس الجنوبي.

وقد فازت شركة أحواض بناء السفن الإسرائيلية بالفعل بعدد من العقود في السنغال من خلال شركة AD التجارة بلجيكا (AD Con)، وهي شركة وساطة يرأسها رجل الأعمال الإسرائيلي غابي بيريتس.

وفي عامي 2019 و2020، استحوذت البحرية السنغالية على ثلاثة زوارق دورية من طراز Shaldag MK II وواحد من Shaldag MK V لحماية منشآت الغاز البحرية Grand Tortue Ahmeyim (GTA).

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى