المفتاح الاستخباراتي

مجموعة إيدج الإماراتية وشركة بناء السفن الإيطالية فينكانتيري تشكلان شراكة بقيمة 32 مليار دولار

دخلت مجموعة إيدج الإماراتية وفينكانتيري الإيطالية في مشروع مشترك بقيمة 32 مليار دولار لإنتاج سفن في أبو ظبي، وذلك من خلال حصة إيدج البالغة 51% في المشروع، مع التركيز على الأنظمة الفرعية والتعاون مع دول غير أعضاء في الناتو.

ووفقًا لمعلومات حصلت عليها “بوليتكال كيز Political Keys” فإنّ الشراكة تستهدف تقديم حلول بحرية شاملة والتفاعل مع جاذبية ترتيبات حكومة الإمارات وتمويل الصفقات الكبيرة.

كما يعزز المشروع قدرات مجموعة إيدج في بناء السفن، وتتوقع الشركة تحقيق تحول كبير في تنويع محفظتها البحرية. كما يتضمن المشروع تطوير برنامج تحت الماء للغواصات متوسطة الحجم، ويحتفظ بالحقوق الحصرية للتصاميم المستقبلية.

ويهدف التعاون إلى إنشاء منصة صناعية فريدة قادرة على التعامل مع فرص السوق الكبيرة في الإمارات والأسواق الدولية، مع تركيز فينكانتيري على توسيع نموها في الشرق الأوسط. الشركتين تعتبران هذه الشراكة تحولًا تاريخيًا في صناعة البحرية وتبادل المعرفة.

وكانت شركة فينكانتيري تحدثت عن توسيع نمو الشركة في الشرق الأوسط في معرض الدفاع العالمي في الرياض، المملكة العربية السعودية، في وقت سابق من هذا الشهر، حيث كشفت أيضًا عن مفهوم التصميم المعياري للفرقاطة متعددة المهام FCx30.

يشار إلى أنه في عام 2023، وقعت مجموعة إيدج صفقة مع البحرية الأنجولية بقيمة مليار يورو (1.1 مليار دولار) لبناء أسطول أنجولي مكون من طرادات بطول 71 مترًا في أحواض بناء السفن في أبو ظبي. وفي السابق، كان لدى المجموعة الإماراتية شركة واحدة فقط لبناء السفن، وهي شركة أبوظبي لبناء السفن، لكن الشراكة مع فينكانتيري تشكل قفزة كبيرة في برامجها وطموحاتها للتطوير البحري.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى