المفتاح الاستخباراتي

خاص | مسلحون مجهولون يستهدفون موقعًا لقوات النظام السوري في الرستن… صور وخرائط وتفاصيل حصرية تكشفها بوليتكال كيز

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الجمعة 2 شباط/ فبراير، أن “مسلحين مجهولين شنوا هجومًا قرابة الساعة 11 من مساء أمس الخميس، استهدف مفرزة الأمن العسكري في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “الهجوم كان من خلال دراجتين ناريتين يستقلهما أربعة أشخاص ملثمين يحملون رشاشات خفيفة وأسلحة فردية، هاجموا المفرزة، ودارت اشتباكات استمرت لدقائق معدودة إلى أن انسحب المهاجمون إلى خارج المدينة”.

وأضافت المصادر أن “الهجوم أسفر عن مقتل اثنين من عناصر حراسة المفرزة، وجرح اثنين آخرين بينهم ضابط برتبة ملازم كان في ساحة المفرزة قبيل دخوله للداخل، وتم عطب سيارة عسكرية رباعية الدفع من سيارات المفرزة”.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة للمفرزة المستهدفة في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي:

وبحسب المصادر، “عمل عناصر الفرع على نقل الجرحى والقتلى إلى مشفى حمص العسكري، وشهدت المدينة استنفارًا كبيرًا لعناصر فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة، إضافة لإغلاق كافة مداخل المدينة وانتشار العناصر على الطرقات الرئيسية كطريق الرستن – تلبيسة، وطريق أوتستراد حمص – حماة”.

وتابعت المصادر: “وصل العميد، سليمان قنا، رئيس فرع الأمن العسكري في مدينة حمص، إلى المفرزة بسيارته الخاصة، قرابة الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، ومعه خمس سيارات عسكرية محملة بالعناصر لمرافقته وحمايته، واطلع على مجريات الهجوم وأعطى أوامر بتثبيت كاميرات مراقبة داخل المفرزة وخارجها، إضافة لفرز عنصرين على سطح المفرزة وتسليمهما قناصتين حراريتين بشكل دائم”.

وأشارت المصادر إلى أن “العميد سليمان قنا أكمل جولته داخل مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، وقد استمرت جولته حتى الساعة 4 بعد منتصف الليل من اليوم الجمعة، حيث قام بزيارة المفرزة وبعدها مفرزة أمن الدولة وكتيبة الهندسة وحواجز الفرقة 18 المنتشرة على مداخل المدينة”.

ووفقًا للمصادر، “ظل الاستنفار مستمرًا حتى منتصف اليوم الجمعة، بالتزامن مع تسيير دوريات مكثفة للأفرع الأمنية داخل أحياء المدينة وفي القرى التابعة للرستن وأبرزها قريتا أم شرشوح والعلمين”.

وختمت المصادر حديثها الخاص مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “كبار ضباط الأفرع الأمنية في مدينة حمص سيقومون بتغييرات أمنية واسعة ستشمل ضباط بعض الأفرع داخل مدينة الرستن في المرحلة المقبلة، دون معرفة أسماء بعينها، وذلك بسبب الهجمات المتكررة التي تستهدف المواقع والأفرع الأمنية داخل المدينة دون التمكن من ضبطها”.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح عددًا من المواقع ذات الصلة بالتقرير:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى