المفتاح الاستخباراتي

الأحداث في البحرية السعودية “تتصاعد” وشركات غربية “تتنافس”… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الأحداث تتصاعد في المشهد البحري السعودي مع استمرار التطورات في مشروع محمد بن سلمان البحري، حيث تخطو شركة “سوفون” للصناعات خطواتٍ جديدة في تنظيم عملياتها لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية نحو تطوير صناعة الدفاع البحري.

ووفقًا للمعلومات، يسلط الضوء على دور “سليمان البابطين”، المهندس الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال النفط والغاز والصناعات التحويلية، والذي يشرف الآن على خطط بناء صناعة السفن السعودية بصفته رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “سوفون” للصناعات.

ومع توجه شركات بناء البحرية الفرنسية بقيادة مجموعة “نافال” نحو مراقبة التطورات، تأتي المساعي لجذب اللاعبين السعوديين وتحقيق عقود دفاع بحري سعودية مستقبلية في مقدمة الأولويات.

وتبعًا للمعلومات، تتجه “سوفون” نحو تعزيز دورها في بناء أحواض بناء السفن المدنية والدفاعية، وهو ما يجذب اهتمام شركات الدفاع الفرنسية وغيرها من الشركات الأجنبية المتخصصة.

وعلى الجانب الدبلوماسي، تتواصل الجهود لتعزيز التعاون البحري بين المملكة والشركات الفرنسية، ويظهر التنافس الشرس مع الشركات الإسبانية وتحديدًا شركة “نافانتيا” التي تقدمت في السباق بالفعل من خلال طلبات بيع طرادات وسفن قتالية للبحرية الملكية السعودية.

من جانبها، تستمر المفاوضات والجهود المشتركة في محاولة لتعزيز دور الشركات الفرنسية في مشروع بناء السفن السعودية، بينما تبذل الشركة السعودية جهودًا مضاعفة لتحقيق استقلالية صناعة الدفاع البحري، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.”

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى