المفتاح الاستخباراتي

خاص | الحشد الشعبي العراقي يرسل شحنة صواريخ إيرانية إلى دمشق… خرائط وتفاصيل حصرية تكشفها بوليتكال كيز

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم السبت 27 كانون الثاني/ يناير، “بوصول العديد من صواريخ أرض-أرض، وصواريخ أرض-جو من العراق إلى دمشق”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، أدخلت عدة شاحنات صغيرة محملة بالصواريخ وقواعد إطلاقها، ترافقها سيارات عسكرية، من معبر القائم الحدودي بين العراق ومنطقة الهري جانب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي”.

وأضافت المصادر أن “شاحنات الأسلحة توجهت إلى قلعة الرحبة على أطراف مدينة الميادين، ثم انطلقت باتجاه العاصمة دمشق”.

وأشارت المصادر إلى أن “الشاحنات وصلت لكتيبة عسكرية تابعة للرحبة بمساكن برزة تسمى 691، بإشراف قيادي عراقي، هو المسؤول عن إدخال الشاحنات، وكان بانتظارهم ضباط من الرحبة وضباط من الحرس الجمهوري لاستلام الصواريخ، منهم مدير إدارة الدفاع الجوي، اللواء أمير إسبر، ورئيس شعبة المخابرات العسكرية، اللواء كمال حسن، الذي تم تعيينه رئيسًا للشعبة منذ أيام، وهذا هو التحرك الأول له بعد استلام منصبه الجديد”.

وأكدت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، أن من بين الصواريخ التي تم شحنها “صواريخ من نوع (تايب-81)، وهو صاروخ أرض-أرض، يستخدمه حزب الله اللبناني وهو مطور حديثًا، وصاروخ (فجر-1)، وصاروخ (ميثاق-2)، وهو صاروخ أرض-جو إيراني الصنع، وصاروخ (مجيد)، وهو صاروخ أرض-جو مطور إيراني الصنع، حيث تعمل إيران على تحديث نظامه وبرنامجه وتطوير قدراته بشكل دائم”.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع الكتيبة التي وصلت إليها الشحنة في العاصمة دمشق:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى