سورياسياسة

“بشرى سارة لمرضى السرطان”… معبر باب الهوى يعلن السماح لمرضى السرطان بدخول تركيا للعلاج

أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي، اليوم الثلاثاء 25 تموز/ يوليو، سماح أنقرة بدخول المصابين الجدد من مرضى السرطان في شمال غربي سوريا، إلى المستشفيات التركية، لتلقي العلاج.

وقال مدير مكتب التنسيق الطبي، الدكتور بشير السماعيل، في تسجيل مصور، إنّ الموافقة جاءت على دخول مرضى السرطان الذين تم تشخيص إصابتهم بالمرض، عقب زلزال شباط/ فبراير المدمر، الذي أصاب تركيا وشمالي سوريا، والذي تسبب بعرقلة علاج المرضى في المستشفيات التركية.

وأضاف “السماعيل” أنّه اعتبارًا من يوم غد الأربعاء 26 تموز/ يوليو، ستبدأ عمليات إدخال المرضى الجدد إلى المستشفيات التركية، لتلقي العلاج.

كما تعهد مدير التنسيق الطبي بمتابعة أوضاع مرضى السرطان وعملية علاجهم، في المشافي التركية.

يشار إلى أنه وخلال الأيام القليلة الماضية، نفذ مرضى السرطان في الشمال السوري اعتصامًا قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، للمطالبة بإدخالهم إلى الأراضي التركية لتلقي العلاج في مشافيها، لجانب خروج عدد من الوقفات التضامنية مع المرضى في عدد من مدن الشمال السوري كعفرين والباب والراعي وغيرها.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى