المفتاح الاستخباراتي

خاص | الحرس الثوري الإيراني يجند أطفالًا في منطقة المرج بريف دمشق… صور وخرائط وتفاصيل حصرية تكشفها بوليتكال كيز

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الخميس 4 كانون الثاني/ يناير، أن “الحرس الثوري الإيراني في سوريا يعمل مؤخرًا على تجنيد الأطفال في ريف دمشق”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “الحرس الثوري فتح مع بداية العام الجديد أبواب الانتساب إلى صفوفه للأطفال والشبان الصغار في المناطق المحيطة بمطار دمشق الدولي بريف دمشق”.

وأضافت المصادر أن “الحرس الثوري أوكل لمجموعة من عملائه يرأسهم المدعو أبو سومر عيسى، الذي ينحدر من بلدة النشابية، ويعتبر من أبرز الوجوه في مناطق المرج القريبة من مطار دمشق الدولي”.

وتابعت المصادر: “تم افتتاح مكتب قبول طلبات الانتساب للحرس الثوري الإيراني في مكان مدمر داخل بلدة البلالية بريف دمشق، تسيطر عليه قوات النظام السوري، حيث سيكون المكان الذي يتم فيه شرح أهمية الوجود الإيراني بالمنطقة ودور إيران المهم في الملف السوري، وضم الشباب عبر إغرائهم بالمال والمعونات وغير ذلك من المغريات”.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة لمكتب التجنيد في البلالية بريف دمشق:

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع مكتب التجنيد في قرية البلالية بريف العاصمة السورية دمشق:


وأشارت المصادر إلى أن “الحرس الثوري الإيراني تعمد فتح أبواب الانتساب في منطقة المرج والمناطق المحيطة بمطار دمشق بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الأهالي هناك، والتهميش الكبير من قبل قوات النظام السوري لهذه البلدات، وأيضا بسبب النفوذ المبير للميليشيات الإيرانية فيها”.

وبحسب المصادر، فإنه “منذ صباح الثلاثاء الماضي وحتى صباح اليوم تم تجنيد قرابة 18 طفلًا لا تتجاوز أعمارهم 14 عامًا، حيث قدموا للمكتب وسجلوا أسماءهم للانتساب، وشُرح آلية العمل مع الميليشيات الإيرانية في دمشق وريفها”.

ووفقًا للمصادر، “تم الاتفاق بشكل مبدأي على تقديم منحة مالية لكل منتسب وقدرها 150 دولارًا بما يعادلها بالليرة السورية، مقابل دوام 20 يومًا في الشهر، مع التأكيد أن تكون خدمتهم في مناطق بداخل العاصمة دمشق أو ريفها”.

وأكدت المصادر أن “سيارتين تتبعان للحرس الثوري نقلتا صباح اليوم ثمانية عشر طفلًا المنتسبين إلى منطقة الدريج بريف دمشق لإجراء دورة مكثفة لتدريبهم على استخدام السلاح الفردي والرشاش وبعض الفنيات القتالية”.

ولفتت المصادر إلى أن “عددًا من قياديي الحرس الثوري الإيراني في سوريا وعلى رأسهم القيادي حميد شاتيري المسؤول الأول عن منطقة مطار دمشق وما حوله، زاروا صباح أمس الأربعاء الموقع الذي تم نقل الأطفال إليه، والتقوا بأبي سومر وعدد من ضباط الحرس الجمهوري التابع للنظام السوري القادمسن من العاصمة دمشق، وأشرفوا على المجريات واطلعوا على سير عملية التجنيد ثم غادروا باتجاه المطار جولتهم بعد جولة لم تتجاوز 30 دقيقة”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالإشارة إلى أن “الحرس الثوري الإيراني قام بمثل هذه العملية في سوريا مسبقًا، حيث افتتح في مطلع عام 2022 مكتبًا على أطراف بلدة الغزلانية المجاورة لمطار دمشق الدولي وعمل على تجنيد الأطفال”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى