الأردنسياسة

“استفزاز لمشاعر ملياري مسلم”… الخارجية الأردنية تدين حرق نسخة من المصحف في كوبنهاغن

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الإثنين 24 تموز/ يوليو، تكرار حرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن اليوم، وفقًا لبيان نشرته الوزارة على معرفاتها الرسمية.

واعتبرت الخارجية الأردنية حرق نسخة من المصحف في كوبنهاغن “استفزازًا فجًّا لمشاعر حوالي ملياري مسلم في العالم، وفعلًا من أفعال الكراهية والعنصرية المحرضة على العنف والإساءة للأديان، لا يمكن اعتبارها شكلًا من أشكال حرية التعبير مطلقًا”.

وأكدت الخارجية الأردنية رفضها واستنكارها لتكرار السماح بالاعتداء على المصحف الشريف، وضرورة وقف تلك الاعتداءات وتجريمها، والعمل على نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، واحترام الرموز الدينية، محذرة من عواقب تلك الأفعال التي تؤجج العنف والكراهية.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، قامت مجموعة من الأشخاص في الدنمارك، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة العراقية في العاصمة كوبنهاغن.

وقد أقدمت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم “الوطنيون الدنماركيون” بواقعة مماثلة الأسبوع الماضي بثتها مباشرة على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

بدورها، استنكرت الخارجية العراقية تكرار حادثة حرق المصحف، وقالت في تصريحات نقلتها عنها وكالة الأنباء العراقية، إن “وزارة الخارجية تدين وبعبارات مكرَّرة ومشدَّدة تكرار حرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى سفارة جمهوريَّة العراق في الدنمارك”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى