المفتاح الاستخباراتي

خاص | اشتباكات بين “الدفاع الوطني” و”لواء القدس” بريف حمص الشرقي… وبوليتكال كيز تكشف الأسباب والتفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الجمعة 22 كانون الأول/ ديسمبر، أن “اشتباكات اندلعت ليلة الخميس بين ميليشيا (الدفاع الوطني) وميليشيا (لواء القدس الفلسطيني) في سوريا”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “الاشتباكات التي خلفت جرحى من الطرفين كانت بسبب خلافهما على منجم الصوانة لاستخراج الفوسفات بريف حمص الشرقي، إذ امتنع عناصر حاجز ميليشيا (لواء القدس الفلسطيني) عن السماح لشاحنات الفوسفات المحمية من عناصر ميليشيا (الدفاع الوطني) بالمرور عبر الحاجز والخروج من المنطقة”.

وأضافت المصادر: “بعد منع شاحنات الفوسفات من المرور، دار شجار بالكلام بين عناصر لواء القدس وعناصر الدفاع الوطني، أدى لاشتباك مسلح دام نصف ساعة، دون تدخل أي جهة أخرى لإيقافه، نتج عنه إصابة 7 عناصر من الطرفين بجروح بعضهم في حالة خطيرة”.

وتابعت المصادر: “بعد ساعة من توقف الاشتباك الذي استخدمت فيه الأسلحة المتوسطة والخفيفة، حضرت دوريات عسكرية إلى المكان وتم نقل الجرحى إلى مشفى تدمر العسكري، كما فُتح تحقيق شامل حول الاشتباك وأسبابه”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول، إنه “بين الحين والآخر تشتبك الميليشيات الموجودة في مناطق النظام السوري فيما بينها بسبب مورد الفوسفات، إذ تقوم الميليشيات بنقله إلى مناطق ريف حمص الغربي الحدودية مع لبنان بهدف تسليمه لحزب الله اللبناني لإدخاله إلى لبنان”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى