المفتاح الاستخباراتي

خاص | القوات الروسية تنشئ مقرًّا جديدًا لها بريف حمص الشرقي… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الجمعة 22 كانون الأول/ ديسمبر، أن “القوات الروسية في سوريا أنشأت خلال الأيام الماضية مقرًّا عسكريًّا لها قرب مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “المقر الذي تم افتتاحه مساء الأربعاء الماضي زاره قبل ذلك عدد من الضباط والجنرالات الروس برفقة ضباط بارزين من قوات النظام السوري للاطلاع عليه ودراسة موقعه وأوضاع المنطقة”.

وأضافت المصادر أن “المقر يتكون من أرض واسعة تضم عدة غرف مسبقة الصنع مجهزة بالمعدات العسكرية وغير العسكرية، ومزودة بأجهزة مراقبة داخلها وأنظمة رصد وتتبع إلكترونية”.

“تم في بادئ الأمر تجهيز المقر بالأسلاك الشائكة والكتل الإسمنتية وحفر خندق على طول سور المقر لحمايته من أي هجمات، بالإضافة إلى تركيب كاميرات حرارية”. مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”

وبحسب المصادر، “تم في بادئ الأمر تجهيز المقر بالأسلاك الشائكة والكتل الإسمنتية وحفر خندق على طول سور المقر لحمايته من أي هجمات، بالإضافة إلى تركيب كاميرات حرارية”.

ووفقًا للمصادر، “استقدمت القوات الروسية صباح أمس الخميس عدة آليات عسكرية ومدرعات إلى المقر وعدة منظومات صواريخ ومنصات إطلاق قذائف هاون، حيث سيتم العمل على تجهيز جزء من القطعة العسكرية للتدريب العسكري للقوات المحلية المدعومة من قبل القوات الروسية كالفيلق الخامس وميليشيا (لواء القدس الفلسطيني) في سوريا”.

وتابعت المصادر: “المسؤول عن تجهيز المقر الروسي قرب مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي وتسيير أموره هم قياديون في الفيلق الخامس بإشراف مباشر من ضباط بالقوات الروسية على رأسهم الضابط (رومان ميتيايف) وهو أحد قادة الفيلق الثاني بالقوات الروسية في سوريا”.

وأشارت المصادر إلى أن “أحد المترجمين لدى لقوات الروسية وهو قيادي في ميليشيا لواء القدس الفلسطيني يدعى (أبا صقر الشاويش) كان قد رافق القوات الروسية خلال جولتهم وافتتاحهم القطعة العسكرية بحضور ضباط وقياديين من تشكيلات مختلفة مساء الأربعاء الماضي”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “المقر العسكري الروسي الذي تم إنشاؤه قرب مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي هو الأول من نوعه في منطقة خربة التياس وما حولها وصولًا لمدينة تدمر، ويعتبر هامًّا لمجاورته مطار التيفور العسكري”.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح مكان إنشاء القوات الروسية المقر الجديد قرب مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى