السودانسياسة

خلال الأسبوع الماضي فقط… نزوح أكثر من 200 ألف شخص بسبب الاقتتال في السودان

صرح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 18 تموز/ يوليو، أن “الصراع في السودان لا يزال يتسبب في نزوح المدنيين بمعدل ينذر بالخطر”، معلنا أن “نحو 200 ألف شخص نزحوا في الأسبوع الماضي فقط بسبب القتال داخل السودان”.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر ميدانية، اليوم الثلاثاء بأن طيران الجيش السوداني قصف أهدافا لقوات الدعم السريع شرقي النيل، وقد ردت عليها المضادات الأرضية.

من جهة ثانية، سيطرت قوات الدعم على بلدة في إقليم جنوب دارفور، مما تسبب في اندلاع اشتباكات وعمليات نهب ونزوح جديدة.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، تسببت اشتباكات في أنحاء بلدة كاس التي سيطرت عليها قوات الدعم السريع في فرار نحو خمسة آلاف أسرة، بعضها من مخيمات للنازحين، بحسب نظام تتبع تديره المنظمة الدولية للهجرة.

وأدت الحرب التي اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم إلى تزايد النزوح والعنف بدافع عرقي في إقليم دارفور.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى