تركياسياسة

بمراسم رسمية… أمير قطر يستقبل أردوغان في الدوحة وملفات هامة على طاولة المباحثات

استقبل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء 18 تموز/ يوليو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة الدوحة، وسط مراسم رسمية، وفقا لما نشرته وكالة الأناضول التركية.

وجرى حفل استقبال أردوغان في قصر لوسيل بالدوحة ثاني محطات جولته الخليجية، حيث عُزف النشيد الوطني لكلا البلدين، واستعرض الزعيمان حرس الشرف، قبل أن يقدم كل منهما وفد بلاده، وعقب ذلك توجه الزعيمان لعقد لقاء ثنائي.

والإثنين وصل الرئيس التركي مدينة جدة السعودية في مستهل جولة خليجية تشمل إلى جانب المملكة كلاً من قطر والإمارات.

وكان مصدر في مكتب الاستثمار التركي في قطر قد أكد في تصريح لوسائل الإعلام، انعقاد مجلس الأعمال التركي القطري، اليوم الثلاثاء، بمشاركة نحو 200 من أصحاب الأعمال المرافقين لأردوغان في جولته الخليجية، لافتا إلى أن رجال الأعمال الأتراك سيبحثون مع نظرائهم القطريين “آفاق التعاون وفرص الأعمال والاستثمار المتاحة” في البلدين.

وقال السفير التركي لدى الدوحة مصطفى كوكصو إنه من المنتظر خلال زيارة أردوغان مناقشة الاستعدادات للدورة التاسعة للجنة الاستراتيجية العليا وفرص الاستثمار والاستعدادات الاقتصادية والقضايا الإقليمية.

وأوضح أنه لن يجري توقيع أي اتفاقيات مشتركة بين قطر وتركيا خلال الزيارة، نظرا لأن توقيع تلك الاتفاقيات يكون عبر اللجنة الإستراتيجية العليا، والتي ستعقد اجتماعها التاسع في الدوحة قبل نهاية العام الجاري.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى