تركياسياسة

أردوغان: لسنا منغلقين إزاء اللقاء مع الأسد… لكن انسحابنا من الشمال السوري غير ممكن

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين 17 تموز/ يوليو، أن أبواب تركيا غير مغلقة إزاء التطبيع مع سوريا ولقاء بشار الأسد.

كلام “أردوغان” جاء في مؤتمر صحفي عقده قبل توجهه إلى السعودية في زيارة خارجية تستمر لأيام.

وأوضح الرئيس التركي، أن مطلب “بشار الأسد”، بانسحاب الجيش التركي من شمالي سوريا، غير ممكن إذ أن القوات التركية هناك تكافح الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

وفي صعيد آخر، ذكر أردوغان، في المؤتمر، أن علاقات تركيا شهدت تطورات ملموسة وهامة مؤخرًا مع دول الخليج، وخاصة عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، والتضامن الذي أبدته دول الخليج.

وشدّد على أن الأولوية في المرحلة المقبلة مع الدول الخليجية هي الاستثمارات والتجارة المتبادلة.

كما بيّن “أردوغان”، أن الشركات التركية لها حضور واسع في مشاريع المقاولات السعودية، وأن بلاده ترغب في تكثيف هذا الحضور التركي ضمن مشاريع المملكة.

وأفاد الرئيس التركي، أن تركيا ستستثمر بشكل كبير في البلدان الخليجية الـ 3 (السعودية، قطر، الإمارات) بمجال الصناعات الدفاعية، مشيرًا إلى أنه سيقوم خلال زيارته للدول الخليجية الـ 3 بإهداء هذه البلدان واحدة من السيارة الكهربائية المحلية “توغ”

وذكر خلال تصريحه، أن الأزمات في العالم الإسلامي تحتّم التشاور والتعاون الوثيقين بين تركيا والدول الخليجية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى