المفتاح الاستخباراتي

حزب الله اللبناني يزود نقاطه العسكرية في ريف دمشق بأسلحة نوعية جديدة… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ “حزب الله” اللبناني زود عددًا من نقاطه المنتشرة في مناطق الزبداني وسرغايا بريف دمشق بأسلحة نوعية جديدة خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت المصادر، أنّ القيادي في حزب الله والذي يُدعى “حاج سعود” ويحمل الجنسية اللبنانية ويعمل بمنطقة سرغايا، قام بإعطاء أوامر بتزويد 7 نقاط تفتيش عسكرية وحاجزين بأسلحة نوعية تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.

وأكدت المصادر أنه تم توزيع أسلحة رشاشة أمريكية الصنع لكل عنصر بدل أسلحة “كلاشنكوف” الروسية التي بحوزتهم، إضافة لتزويد كل عنصر بمنظار ليلي حراري ودرع واقٍ للرصاص.

وأيضًا، تم تزويد كل قطعة وحاجز بسيارة دفع رباعي مزودة بجهاز مراقبة وتشويش، وهو جهاز مطور عن “الراشدة” التي تستخدمها قوات النظام السوري إضافة لسلاح قناص عالي الدقة. وفقًا للمصادر.

وبحسب المصادر فإنّ عملية توزيع المعدات استمرت عدة ساعات، وكان توزيعها على نقطتي مراقبة، وحاجز عسكري، بمحيط مدينة الزبداني، و 5 نقاط تفتيش ورصد مع حاجز بمحيط بلدة سرغايا، وإحدى النقاط العسكرية القريبة من الشريط الحدودي.

وقد تم تسليم الأسلحة والمعدات للقياديين أو المسؤولين عن كل نقطة عسكرية أو حاجز، وأشرف على عملية تسليمها مسؤول التسليح في حزب الله بمنطقة سرغايا ويدعى “حمد كساب” (لبناني الجنسية)، والذي كان يتنقل بسيارته الخاصة خلال تسليم المعدات والسلاح للمقرات والنقاط.

وقُدر عدد الاسلحة التي تم تسليمها بنحو 50 قطعة سلاح، وتعتبر هذه المرة، هي المرة الأولى التي يتم تزويد هذه النقاط بالمنطقة بهذه الأسلحة. بحسب المصدر

وخلال فترة تسليم الأسلحة تجولت سيارات تابعة لحزب الله بين النقاط والحواجز، وأخرى في محيط منطقتي سرغايا والزبداني.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى