آسياسياسة

“بحثا الجهود المبذولة لحل الأزمة اليمنية”… وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نائب رئيس مجلس القيادة اليمني

التقى وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، عيدروس الزبيدي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وجرى خلال اللقاء – وفقًا للوكالة – بحث تطورات الأزمة اليمنية والجهود الأممية المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة تقود إلى تحقيق السلام الشامل في اليمن، كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد “بن زايد” خلال اللقاء ، على “دعم دولة الإمارات الكامل للجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية بما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق في السلام والاستقرار والتنمية”.

وأشاد بـ”جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة للتوصل إلى وقف إطلاق نادر دائم في اليمن والتركيز على مسار التسوية السياسية للأزمة”، مجددًا “التأكيد على التزام دولة الإمارات الراسخ بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجاته ودعم تطلعاته المشروعة في الاستقرار والحياة الكريمة”. بحسب تعبيره.

من جانبه عبر” الزبيدي” عن تقديره لـ”الدعم الكبير واللا محدود الذي تقدمه دولة الإمارات بشكل متواصل للشعب اليمني”. بحسب الوكالة.

وفي صعيد متصل، غادر وفد جماعة الحوثيين، الثلاثاء، العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد محادثات استمرت 5 أيام مع مسؤولين سعوديين، عقب دعوة رسمية وجهتها المملكة للوفد.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة قولها، إنّ وفد الحوثيين غادر الرياض، “بعد محادثات حول اتفاق محتمل قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات”.

وكان وفد جماعة الحوثي وصل مطلع الأسبوع الجاري، إلى المملكة، بموجب دعوة رسمية من خارجية المملكة، لمواصلة اللقاءات والنقاشات بناء على المبادرة السعودية التي أعلنت في آذار/ مارس 2021. تمهد لحل الأزمة اليمنية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى