سياسة

“في حال شن أي هجوم مميت”… الموساد الاسرائيلي يتوعد بضربة في قلب طهران

تعهّد رئيس “جهاز المخابرات الإسرائيلي -الموساد-” دافيد برنياع، أمس الأحد 10 أيلول/ سبتمبر، بتوجيه “ضربة في قلب طهران لاستهداف صانعي القرار”، في حال شن أي هجوم مميت على إسرائيليين أو يهود، بدعم من إيران.

ونقلت قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية عن برنياع قوله، خلال المؤتمر الأمني السنوي في جامعة رايشمان، إن “إسرائيل وحلفاءها أحبطوا 27 هجومًا إرهابيًا إيرانيًا، على الأقل، خلال العام الأخير في أوروبا وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وأميركا الجنوبية”، مضيفًا أن “الوقت قد حان لدفع نظام الملالي ثمن أنشطته الإرهابية”، على حد تعبيره.

كما نسبت صحيفة “جيروزاليم بوست” إلى برنياع تهديده القادة الإيرانيين بتوجيه “ضربة في قلب طهران”، في حال شن أي هجوم على إسرائيليين أو يهود، بما في ذلك من خلال أحد “وكلاء” إيران، أو عبر أسلحة يجري تهريبها إلى إسرائيل.

وقال برنياع، في كلمة أمام المؤتمر المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب، إن “أي ضرر يلحق بإسرائيلي أو يهودي سيقابَل بردّ -أعني ما أقوله- سيجري فرض التكلفة من أعماق إيران في قلب طهران”. وأضاف أن إيران -بينما نتحدث- تحاول شن هجمات إضافية.

وقال إن “رسالتنا عالية وواضحة وحازمة لمن قرروا إرسال الإرهابيين وصانعي القرار، الذين سمحوا لوحدات الإرهاب بتنفيذ المؤامرات، من الأسفل وصولاً إلى القمة”.

وأضاف: “تأكد من أننا سنصل إليك، وستتحقق العدالة ليراها الجميع. لقد ثبت هذا في الماضي، وفي المستقبل، سنرتقي به إلى المستوى التالي”.

ويشار إلى أن إسرائيل قد أعلنت، في حزيران/ يونيو الماضي، أن قبرص أحبطت هجومًا لـ”الحرس الثوري” الإيراني خُطّط لتنفيذه ضد إسرائيليين في الجزيرة، وكانت هذه الحادثة هي الثانية، خلال عامين، التي يجري فيها اتهام الحرس الثوري الإيراني بمحاولة تنفيذ هجمات ضد إسرائيليين في قبرص.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى