المفتاح الاستخباراتي

“تنوي استئناف نشاطها في مجال الاختراق”… صحيفة استخباراتية تكشف تفاصيل “مثيرة” عن شركات إماراتية مختصة بالبرمجيات والأمن السيبراني

كشفت صحيفة “إنتليجنس أونلاين” الاستخباراتية الفرنسية، أمس الأربعاء 30 آب/ أغسطس في تقريرها المدفوع عن معلومات خاصة تفيذ بأنّ “شركة “كرودفنس” الإماراتية تعمل حاليًا على تحسين برنامج مكافأة اكتشاف الثغرات البرمجية الخاص بها لجعله أكثر جاذبية”.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي حصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على نسخة منه، إنّ “هذه الخطوة تأتي بعد رحيل مؤسس الشركة ومديرها الإيطالي أندريا زابارولي مانزوني، والذي يشغل أيضًا منصب عضو في مجلس إدارة الجمعية الإيطالية المعنية بأمن المعلومات السيبرانية “كلوسيت”، في قطاع الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقد أُسست “كرودفنس” في عام 2018 بدعم سري من حكومة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع المملكة العربية السعودية، كما تعد واحدة من أنشط الشركات في مجال بيع برمجيات استغلال الثغرات الأمنية، وتمثل دورًا بارزًا في التجمعات السيبرانية العالمية. بحسب الصحيفة.

وعلى الرغم من ذلك، تواجه الشركة تحديات منافسة متزايدة في سوقها، فخلال الأشهر الأخيرة، دخلت الشركة الناشئة “فولنز سكيوريتي” بقوة عبر عروض ضخمة بقيمة تصل إلى 7 ملايين دولار لبرمجيات استغلال الثغرات.

وأضافت “إنتليجنس” في تقريرها الذي ترجمته “بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ شركة “زيرو-دي”، التي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعمل أيضًا على إعادة هيكلة إدارتها وبرنامج المكافآت لاكتشاف الثغرات الأمنية.

وفي نفس السياق، أوقفت الشركة الروسية “أوبيريشن زيرو” توسعها في دبي، لكنها تنوي استئناف نشاطها في مجال الاختراق في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لتقرير “إنتليجنس أونلاين”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى