المفتاح الاستخباراتي

شركة “باراجون” السيبرانية الإسرائيلية تعزز فرعها الأمريكي… وصحيفة استخبارتية تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة “إنتليجنس أونلاين” الاستخباراتية الفرنسية، الجمعة 1 أيلول/ سبتمبر، في تقريرها المدفوع عن معلومات خاصة تفيذ بأنّ شركة “باراجون” – النجم الجديد للإنترنت الإسرائيلي – بدأت في شغل مناصب عليا في فرعها الأمريكي الذي تأمل أن تحصل على أعمال جديدة على الرغم من القواعد الصارمة التي تفرضها إدارة بايدن.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي حصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على نسخة منه، إنّ “شركة “باراجون” الإسرائيلية للاستخبارات الإلكترونية، المتخصصة في التسلل السحابي، بدأت بتعزيز فرعها الأمريكي، وقامت الشركة بتعيين “مايكل تروتمان” الرئيس التنفيذي السابق لشركة الإنترنت الأمريكية Siege Technologies، لرئاسة الإستراتيجية والشراكات في Paragon Solutions US، التي تم إطلاقها في أكتوبر 2022″.

وأضافت “إنتليجنس” في تقريرها الذي ترجمته “بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ “الشركة يرأسها جندي مشاة البحرية السابق “دوغ جيلباخ” الذي يرأس أيضًا شركة الاستشارات الهندسية GCSS، التي تعمل بموجب عقود مع وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة التابعة للبنتاغون، DARPA”.

وبدعم من رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق “إيهود باراك” الذي يقدم المشورة لعدد من الشركات في هذا القطاع، أبرمت شركة Paragon عقودًا مع الوكالة الأمريكية لإدارة مكافحة المخدرات (DEA) وربما غيرها. بحسب الإنتليجنس.

ومع ذلك، وجهت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ضربة قوية لصناعة الاستخبارات السيبرانية في شهر آذار/مارس، حيث نشرت أمرًا تنفيذيًا يقيد استخدام برامج التجسس من قبل الوكالات الفيدرالية، ويحظر الأمر استخدام الأدوات السيبرانية التي تمثل خطرًا في مجال مكافحة التجسس أو يمكن استخدامها “بشكل غير لائق”.

وبحسب الصحيفة الاستخباراتية، فقد تم تأجيل شركات أخرى، لكن شركة باراجون لا تزال مصممة على تجربة فرصها في الولايات المتحدة ولديها فريق من المستشارين يساعدونها على البقاء في سجلات واشنطن الجيدة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى