المفتاح الاستخباراتي

خاص | هجوم مسلح على إحدى الحواجز العسكرية التابعة للنظام السوري في مدينة تلبيسة شمالي حمص… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

شن مسلحون مجهولون، قرابة الساعة الـ11 من صباح اليوم الخميس 31 آب/ أغسطس، هجومًا بالأسلحة النارية الخفيفة على أحد الحواجز العسكرية التابعة للنظام السوري في مدينة تلبيسة شمالي حمص.

وبحسب مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” في حمص، فإن “ملثمَين اثنين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على حاجز لفرع أمن الدولة على أطراف المدينة من جهة قرية الأشرفية ولاذوا بالفرار”.

وأضاف المراسل، نقلًا عن مصدر خاص أن “الهجوم أسفر عن إصابة أحد ضباط الحاجز ويدعى “فواز مسلم” والذي نقل على الفور إلى مشفى حمص العسكري”.

وأدى الهجوم إلى استنفار قوى الأمن التابعة للنظام السوري في كافة مقرات وحواجز المدينة، التي شددت إجراءات التفتيش بشكل كبير بحسب المراسل.

وفي سياق متصل، بدأ فرع أمن الدولة في الأيام الماضية بحملة تحصين شاملة لمواقعه العسكرية الواقعة في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، وذلك بأوامر مباشرة من العميد “مدين ندّة” رئيس شعبة أمن الدولة في حمص.

وشملت حملة التحصين المفرزة الرئيسية لفرع أمن الدولة في المدينة والواقعة داخل مدرسة “ذات الصواري” والتي حولها الفرع لمقر أمني رئيسي لعناصره في المدينة.

وأفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، بأنّ العناصر داخل المفرزة بدؤوا بعملية التحصين، كما تم استقدام آليات عسكرية إلى داخل المبنى الذي يتمركز فيه الضباط هناك.

وأضافت المصادر أنّ العملية شملت رفع سواتر ترابية مدعمة بالإسمنت داخل المبنى مع وضع طبقة من الحديد المسلح لحماية المقر من أي هجوم أو قصف خارجي.

وقد شملت عملية التحصين غرفة اجتماع الضباط داخل المفرزة وتم تدعيمها بشكل خاص، إضافة للبدء بحفر خندق داخل المدرسة بهدف تخزين الأسلحة المتطورة وتجهيز غرفة آمنة في حال تعرضت المنطقة لقصف إسرئيلي.

وأشارت المصادر إلى أنّ العميد “مدين” أشرف بنفسه على عمليات التحصين وأعطى العناصر والضباط المسؤولين هناك التعليمات والملاحظات الخاصة بتدعيم المبنى وحفر الأنفاق، ثم عاد إلى المفرزة الرئيسية بمدينة حمص.

كما جلب ضباط المفرزة عددًا من المهندسين المقربين والعاملين معهم لإطلاعهم على عملية التحصين والتدعيم وقد أجروا فحصًا شاملًا للبناء مع تقديم مخططات تفيد بكيفية البدء بالتدعيم.

وشارك بعملية الحفر والتدعيم والتحصين أكثر من 30 عنصرًا من عناصر المفرزة والذي يقارب عددهم الـ55.

وتعتبر مفرزة “مدرسة ذات الصواري” مقرًا رئيسيًا في تلبيسة، ويخرج منها تعزيزات عسكرية للمناطق المجاورة، إضافة لكونها مقرًا لعقد اجتماعات ضباط الأمن هناك، فضلًا عن كونها تعتبر مقرًا رئيسيًا لفرع أمن الدولة في المدينة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى