المفتاح الاستخباراتي

روسيا تكشف الغموض حول حقيقة مقتل بريغوجين في حادثة تحطم طائرته شمالي موسكو

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم الأحد 27 آب/ أغسطس، في تقريرها المدفوع، عن معلومات خاصة، حول حادثة تحطم طائرة لمجموعة فاغنر شمالي موسكو وحقيقة مقتل زعيمها يفغيني بريغوجين.

وقالت “رويترز”، في تقريرها الذي حصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على نسخة منه، إن “محققين روسًا قالوا اليوم الأحد إن الاختبارات الجينية أكدت أن يفغيني بريغوجين، زعيم مجموعة المرتزقة فاغنر، كان من بين الأشخاص العشرة الذين قتلوا في حادث تحطم طائرة يوم الأربعاء الماضي”.

وأضافت “رويترز” في تقريرها الذي ترجمته “بوليتكال كيز | Political Keys” أن “لجنة التحقيق الروسية أعلنت في بيان لها انتهاء الفحوصات الجينية الجزيئية، كجزء من التحقيق في حادث تحطم الطائرة في منطقة تفير شمالي موسكو”.

وكانت وكالة الطيران الروسية قد نشرت في وقت سابق أسماء جميع الأشخاص العشرة الذين كانوا على متن الطائرة الخاصة التي تحطمت في منطقة تفير شمال غربي موسكو، وكان من بينهم بريغوجين، وديمتري أوتكين، مساعده الأيمن الذي ساعد في تأسيس مجموعة فاغنر.

وتحطمت الطائرة الخاصة بعد شهرين من اليوم الذي قاد فيه بريغوجين تمردًا فاشلًا ضد كبار ضباط الجيش الروسي.

ووصف الرئيس فلاديمير بوتين ذلك التمرد بأنه “طعنة غادرة في الظهر”، لكنه التقى في وقت لاحق مع بريغوجين في الكرملين، وأرسل تعازيه يوم الخميس الماضي إلى أسر من قالت وكالة الطيران إنهم لقوا حتفهم في الحادث.

وأعلن البيت الأبيض، عقب تحطم طائرة زعيم فاغنر شمالي موسكو، إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على الأمر، ليؤكد الأخير أن “روسيا لا يحدث فيها الكثير دون أن يكون بوتين وراءه”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى