سورياسياسة

قتيل وجرحى بقصف لـ”قسد” على مخيم “كويت الرحمة” شمال حلب

تعرض مخيم كويت الرحمة الواقع في منطقة عفرين شمالي حلب، مساء اليوم الأربعاء 9 آب/ أغسطس، لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وقال مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys”، إنّ القصف على المخيم أدى لمقتل طفل صغير وسقوط عدد من الجرحى والمصابين.

وقبل عدة أسابيع تعرض مخيم “الأمل” قرب مخيم “كويت الرحمة” قرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، لقصف صاروخي مصدره قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية”، (قسد).

وأعلنت مؤسسة “الدفاع المدني السوري”، (الخوذ البيضاء) في بيان لها آنذاك عن إصابة 4 مدنيين بينهم طفلة وامرأتان.

ويتعرض مخيم “كويت الرحمة” والمخيمات القريبة منه، في منطقة ترندة بعفرين، لقصف متكرر من مواقع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي تكشف المنطقة بشكل كامل، حيث تواصل استهداف المخيم والمناطق المحيطة به بشكل ممنهج ومقصود.

ووجه أهالي المخيم العديد من النداءات للجهات المعنية في المنطقة، لنقل مناطق سكنهم إلى مكان آخر، بعد أن غدت أجساد أطفالهم “دروعًا بشرية”، تقوم “قسد” باستهدافهم بشكل متكرر، سبق أن سببت سقوط ضحايا بين المدنيين هناك.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى