روسياسياسة

في محاولة لتعزيز نفوذها في إفريقيا… روسيا تستقبل قائد الجيش الجزائري في زيارة رسمية

بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أمس الثلاثاء 1 آب/أغسطس، مع قائد الجيش الجزائري السعيد شنقريحة تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها قائد الجيش الجزائي إلى روسيا والتي بدأها يوم الاثنين 31 تموز/يوليو، بدعوة من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وذلك حسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها: “إن جلسة عمل موسعة عقدت بين وفدي البلدين وشهدت سبل دعم التعاون بين جيشي البلدين وأفق تعزيزه”.

وفي السياق ذاته أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قائد الجيش الجزائري قد زار ساحة عبد القادر الجزائري في روسيا والتي دشنها الرئيس الجزائري خلال زيارة سابقة له إلى روسيا.

من جهته أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على استعداد موسكو لتقديم المساعدة في تعزيز القدرات القتالية للجيش الجزائري.

هذا وتعد الجزائر ثالث أكبر مستورد عالمي للسلاح الروسي بعد الهند والصين حسب تقرير أعده معهد ستوكهولم الدولي للأبحاث، وتعتبر موسكو أول ممول للجيش الجزائري بالأسلحة والأنظمة الحربية بنسبة تفوق 50%.

تأتي هذه الزيارة في وقت تحاول فيه روسيا تعزيز تواجدها في شمال وغرب إفريقيا، ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الجزائري عبد العزيز تبون زار روسيا في حزيران/يونيو الماضي، وخلال الزيارة تم توقيع إعلان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى