أخرىأفريقياسياسة

لبحث آخر التطورات في النيجر… رؤساء أركان الـ “إيكواس” في أبوجا اليوم

يجتمع رؤساء أركان المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا “إيكواس” اليوم الأربعاء 2 آب/أغسطس وحتى يوم الجمعة 4 آب/أغسطس في العاصمة النيجيرية أبوجا وذلك لبحث آخر التطورات وتداعيات الانقلاب الذي حدث في النيجر والذي أدى إلى الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد بازوم.

وفي وقت سابق اجتمع رؤساء دول غرب إفريقيا في قمة استثنائية في العاصمة النيجيرية يوم الأحد 30تموز/يوليو الماضي، وأدانوا الانقلاب وأمهلوا الانقلابيين أسبوعًا لإعادة الرئيس المخلوع محمد بازوم إلى منصبه، ولم يستبعد قادة دول غرب إفريقيا احتمالية استخدام القوة في سبيل ذلك.

وحسب مسؤول عسكري من النيجر لم يكشف عن اسمه فإن وفدًا من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا برئاسة الرئيس النيجيري السابق عبد السلام أبو بكر سيزور النيجر اليوم الأربعاء 2 آب/أغسطس.

يذكر أن الـ “إيكواس” مجموعة اقتصادية لدول غرب إفريقيا تضم كلاً من: بنين وبوركينافاسو والرأس الأخضر وساحل العاج وغامبيا وغانا وغينيا وغينيابيساو وليبيريا ومالي والنيجر ونيجيريا والسنغال وسيراليون وتوغو.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى