سياسة

بسبب اعتقال رئيس تيليجرام -الذي يحمل جنسيتها-… الإمارات توقف “صفقة الرافال” مع فرنسا

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الإمارات العربية المتحدة قررت تعليق صفقة بقيمة 20 مليار دولار لشراء 80 طائرة مقاتلة من طراز رافال من فرنسا، وذلك عقب اعتقال الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام، بافيل دوروف.

وقد جاء اعتقال دوروف في فرنسا بتهمة “عدم معالجة الأنشطة غير المشروعة على منصته”، وتدرس الإمارات وقف التعاون العسكري مع فرنسا وسط تصاعد التوترات بين البلدين.

وأفادت المعلومات بأن الإمارات علقت الصفقة كرد فعل على اعتقال دوروف، الذي تم في عطلة نهاية الأسبوع الماضية على خلفية تحقيقات تتعلق بتعامل منصة تيليجرام مع الأنشطة غير القانونية مثل الاتجار بالمخدرات واستغلال الأطفال في المواد الإباحية، و يُشار إلى أن دوروف يحمل جنسيات مزدوجة، فرنسية وإماراتية، إلى جانب جنسيته الروسية.

وهذا التعليق الذي يشمل التعاون مع شركة داسو الفرنسية للطيران يثير قلقًا حول احتمال وقف كامل للتعاون العسكري والفني بين الإمارات وفرنسا، ومع تصاعد التوترات الدبلوماسية.

وختمت المعلومات أن الإمارات تسعى للوصول إلى دوروف بالطرق القنصلية، وحتى اليوم، لم تُوجه اتهامات رسمية لدوروف، ومن المتوقع أن يقرر القاضي ما إذا كان سيواجه اتهامات أو سيتم الإفراج عنه.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى