Uncategorizedالمفتاح الاستخباراتي

بعد رفع حظر الأسلحة الهجومية… الولايات المتحدة تستعد لتسليم السعودية 10500 قنبلة ذكية

أفادت معلومات اطّلعت عليها “بوليتكال كيز | Political Keys” أنّ إدارة بايدن تستعد لإرسال شحنات كبيرة من القنابل الذكية إلى الرياض، وهذه الشحنات، التي تبلغ قيمتها أكثر من 750 مليون دولار، تأتي بعد قرار إدارة بايدن برفع الحظر المفروض على بيع الأسلحة للمملكة في عام 2021 بسبب مشاركتها في الحرب اليمنية،

ووفقًا للمعلومات، فتشمل الشحنات 3000 قنبلة من طراز GBU-39 صغيرة القطر و7500 قنبلة موجهة بالليزر من نوع Paveway IV. القنابل الذكية من طراز GBU-39، والمعروفة باسم “قنابل القطر الصغير”، تُعتبر من أهم الأسلحة الدقيقة في ترسانة الطائرات العسكرية، حيث تتيح حمل عدد أكبر من القنابل بفضل حجمها الصغير ووزنها الخفيف الذي يبلغ حوالي 250 رطلاً (110 كجم)، وتُستخدم هذه القنابل لاستهداف المواقع الثابتة مثل مستودعات الوقود والمخابئ، مع ميزة تقليل الأضرار الجانبية وزيادة فعالية الضربات الجوية.

أما القنابل الموجهة بالليزر من نوع Paveway IV، فهي تمثل قمة التطور في مجال الذخائر الموجهة، وتم تطويرها بواسطة شركة Raytheon UK، وتجمع بين التوجيه بالليزر وأنظمة تحديد المواقع العالمي (GPS) والملاحة بالقصور الذاتي (INS). بفضل هذه التكنولوجيا المتقدمة، يمكن لهذه القنابل إصابة الأهداف بدقة عالية في جميع الظروف الجوية، وتستخدم بشكل رئيسي لضرب الأهداف المتحركة مثل الدبابات والمركبات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى