المفتاح الاستخباراتي

خاص | الجيش السوداني وقوات الدعم السريع يعودان لمسار المفاوضات في جدة

أفادت مصادر من تنسيقية “تقدم” الديمقراطية المدنية السودانية لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الثلاثاء 23 نيسان/ أبريل، أن “الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التزما بالعودة لمسار مفاوضات جدة بالسعودية، خلال مدة أقصاها عشرة أيام بدون شروط مسبقة”.

وقالت المصادر لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “دخول الإمارات العربية المتحدة وجمهوية مصر العربية والاتحاد الإفريقي والهئية الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا إيغاد والجيش السوداني واقفة علي دخول الأطراف إلى طاولة الحوار السياسي”.

وعند الحديث عن دخول الجزائر ونيجيريا إلى طاولة المفاوضات، أكدت المصادر أن “هذه الدول تتحدث عن تهدئة الأوضاع الأمنية وليس الدخول إلى الحوار بشكل منظم”، لافتة إلى أن تنسيقية تقدم “على تواصل معهم خاصة المبعوث الأممي العمامرة، وعدد من الجهات الحكومية في الجزائر الشقيقة”.

وختمت المصادر من تنسيقية “تقدم” السودانية حوارها الخاص مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “أفرادًا من النظام السابق يتحدثون عن الفتن في شرق السودان، وهذا الأمر غير مقبول، الجميع يدرك أن البلاد في مرحلة كارثية وغاية في الخطورة، لذا على الحكومة الحذر من مثل هذه الدعوات من جماعات إسلامية لها يد في حرب الخامس عشر من نسيان/ أبريل المنصرم”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى