سياسةلبنان

في تصريحات وصفت بالعنصرية… وزير التربية اللبناني ينفي وجود قرار يتعلق بـ”دمج التلامذة السوريين باللبنانيين” في المدارس

في تصريحات وصفت بالعنصرية… وزير التربية اللبناني ينفي وجود قرار يتعلق بـ”دمج التلامذة السوريين باللبنانيين” في المدارس

نفى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، أن “ما يتم التداول به حول دمج التلامذة السوريين بالتلامذة اللبنانيين هو نوع من الفبركات الإعلامية التي لا أساس لها من الصحة إطلاقًا”.

وقال الحلبي في لقاء اعلامي، إن “عددًا من مواقع التواصل درج منذ فترة على نشر مثل هذه الأخبار التي لها علاقة بدمج اللبنانيين مع غير اللبنانيين”.

وأضاف :”إن سياسة وزارة التربية هي جزء لا يتجزأ من سياسة الحكومة اللبنانية التي انتهجتها منذ سنوات عديدة، وليست المرة الأولى التي يتعلم فيها غير اللبنانيين في المدارس الرسمية”.

وتابع: إننا “مستمرون بالنظام ذاته الذي كان معمولا به سابقاً، أي أن دوام قبل الظهر للتلامذة اللبنانيين حصراً، ودوام بعد الظهر للتلامذة غير اللبنانيين حصراً، وإن كل ما يقال خلاف هذا الواقع هو من نسج الخيال، ولا أساس له من الصحة”.
وكرر أنه “ليس هناك أي توجه بخصوص الدمج ولن يكون”.

يشار إلى أنّ السوريين يتعرضون في دول الجوار خلال الفترة الأخيرة لحملات عنصرية تحت مسميات شتى، وفي لبنان تم في الآونة الأخيرة إعادة عدد كبير من اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة النظام السوري دون موافقتهم ماعرض الكثير منهم – وفق ناشطين – للاعتقال والاختفاء القسري على أيدي قوات النظام.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى