السودانسياسةملفات خاصة

خاص | بعد الحديث عن احتمالية اقتحامها من قبل “الدعم السريع”… موجة نزوح جماعي من مدينة “فولة” السودانية

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys” أنّ حالة من التوتر سادت في نفوس سكان منطقة الفولة بولاية غرب كردفان بعد ورود أنباء عن إمكانية حدوث هجوم محتمل لقوات الدعم السريع على المدينة التي تحاول السيطرة عليها بعد خوضها معارك ضارية مع الجيش السوداني في مدنية بابنوسة القريبة من “الفولة”.

وذكر سكان محليون لـ”بوليتكال كيز | Political Keys” بأن قوات “الدعم السريع” حشدت قوة عسكرية ضخمة وسيارات “دفع رباع” وآليات عسكرية وعدد من الجنود، ما أثار الخوف والهلع في نفوس سكان الولاية التي تعد مركزها مدينة الفولة.

وأوضحوا أنّ “معظم سكان المدنية نزحوا منها بعد انقطاع المياه والكهرباء والأمن وشبكات الاتصالات، فيما يتأهب آخرون لمغادرة مساكنهم في أي لحظة يستدعى فيها الوضع ذلك”.

يجدر بالذكر أنّ مدينة الفولة تؤوي النازحين الفارين من المعارك الضارية التي شهدتها مدينة بابنوسة، في نهاية كانون الثاني/ يناير، فقد اندلعت فيها اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ما تسبب في نزوح آلالاف، وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى