السودانسياسة

خاص | للحديث عن آخر تطورات الحرب في السودان… بوليتكال كيز تجري حوارًا خاصًّا مع رئيس منصة “صوت الشعب” السودانية

أجرت “بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الجمعة 19 كانون الثاني/ يناير، حوارًا خاصًّا مع رئيس منصة “صوت الشعب” لدعم الجيش السوداني ضد قوات الدعم السريع، للحديث عن آخر تطورات الحرب في السودان.

وقال رئيس منصة “صوت الشعب” إن “السودان غني بشعبه ولا يمكن أن يكون في طريق مجهول، والجيش السوداني ينوب عن الشعب في الدفاع عن حرماته ضد قوات الدعم السريع، وعندما احتاجت القوات المسلحة لبعض السند كان هناك الكثير من الناس كأنهم جنود احتياط آزروا الجيش”.

وأضاف رئيس منصة “صوت الشعب”، تعليقًا على تعليق السودان عضويته في منظمة إيغاد الإفريقية، أن “الوسيط الذي تحتاجه السودان لا بد أن يكون أمينًا ومحايدًا، لكن السلوك السيء جدا الذي بدر من رؤساء الإيغاد لم يكن مقبولًا أبدا، وكان من الواضح انحيازهم لقوات الدعم السريع، وهذا ينفي عنهم الحيادية والاتزان السياسي، ولذلك كان لا بد أن نتخذ موقفا من هذه المنظمة بشكلها الحالي والأشخاص القائمين عليها حاليا، الذين أساؤوا للإيغاد ولا يمثلون مصالح القارة السمراء”.

وحول دعوة الجيش السوداني لتسليح المدنيين، قال رئيس منصة “صوت الشعب”، إن “الجيش لا يدعو للفوضى وإنما يدعو لتنظيم مقاومة شعبية تتبع للقوات المساحة، وأي سلاح يصرف للمواطنين هو سلاح مسجل لدى الأمن السوداني، والوضع تحت السيطرة، وبعد انتهاء الحرب لا بد من استرجاع هذا السلاح لأن المدنيين -في الأحوال العادية- ليس من الصحيح حيازتهم للأسلحة”.

وتابع: “حيازة المدنيين للسلاح ستؤثر على مجريات الحرب، وستردع قوات الدعم السريع عن انتهاكاتها بحق المدنيين، لأن الجيش لا يمكن أن يوجد في كل مكان وكل وقت للدفاع عن المواطنين”.

وأشار إلى أن “المناطق التي فيها استنفارات لا تحصى، لشمولية الحرب وجهوزية المقاومة الشعبية للقتال”، ولفت إلى أن “هناك مئات الآلاف تم تدريبهم على استخدام المعدات العسكرية، وهؤلاء سيدربون غيرهم، وستكون عملية التدريب مستمرة ولجميع الناس”.

وختم رئيس منصة “صوت الشعب” لدعم الجيش السوداني ضد قوات الدعم السريع،حواره الخاص مع “بوليتكال كيز | Political Keys”، بالقول إن “هناك تقدمًا كبيرًا للجيش السوداني على قوات الدعم السريع في ميادين القتال، ولا شك أنه سيأتي اليوم التي ستنتهي فيه الحرب بهزيمة الدعم السريع وتحرير البلاد، كما أن وجود المقاومة الشعبية عززت بشكل كبير من قوة الجيش السوداني في معاركه مع القوات المتمردة المعتدية”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى