المفتاح الاستخباراتي

خاص | الميليشيات الإيرانية تنقل معتقليها في دير الزور إلى دمشق والعراق… وبوليتكال كيز تكشف الأسباب والتفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ «بوليتكال كيز | Political Keys»، اليوم الأربعاء 17 كانون الثاني/ يناير، أن “الحرس الثوري الإيراني في سوريا، نقل خلال الأيام الماضية عشرات المعتقلين من سجونه الأمنية في مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور الشرقي إلى خارج المحافظة”.

وقالت المصادر الخاصة لـ «بوليتكال كيز | Political Keys»، إن “مكتب الأمن الإيراني في مدينتي الميادين والبوكمال، نقل أكثر من 50 معتقلًا من جنسيات سورية وعراقية وأفغانية إلى دمشق وإلى الأراضي العراقية، وذلك خشية تعرض سجونه لغارات جوية تتسبب بفرار المعتقلين”.

وأضافت المصادر أن “جميع المعتقلين الذين تم نقلهم إلى دمشق والعراق، موقوفون بتهم أمنية مثل التجسس لصالح جهات خارجية، أو تصوير مقرات تابعة للميليشيات الإيرانية”.

وأشارت المصادر إلى أن “عددًا كبيرًا من هؤلاء المعتقلين، هم من عناصر الميليشيات، تم اعتقالهم خلال الفترة الماضية في سجون سرية تابعة للميليشيات التي ينتسبون إليها في مدينة البوكمال بالقرب من مدرسة المعري ومدينة الميادين في مربع التمو الأمني”.

وبحسب المصادر، “يشرف على هذه السجون مكتب الأمن الإيراني في كلا المدينتين، ويشرف على مكتب الأمن الإيراني في مدينة الميادين (الحاج حسين)، بينما يشرف على المكتب في مدينة البوكمال (الحاج عباس)، وكلاهما من الجنسية الإيرانية، وأشرفا بشكل مباشر على عملية نقل المعتقلين”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع «بوليتكال كيز | Political Keys» بالقول إن “الميليشيات الإيرانية سلمت المعتقلين في دمشق، إلى مسؤولين تابعين لفرع الخطيب، لوضعهم في سجون خاصة تحت مسمى (إيداع)، بينما وضعت المعتقلين الذين قامت بنقلهم إلى داخل الأراضي العراقية، في مقرات تابعة لها في حي السكك بمدينة القائم العراقية”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى