ملفات خاصة

خاص | مجهولان يهاجمان حاجزًا لقوات النظام السوري بريف حمص الشمالي ويوقعان قتلى وجرحى… صور وخرائط وتفاصيل حصرية تكشفها بوليتكال كيز

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الثلاثاء 16 كانون الثاني/ يناير، أن “مسلحَين مجهولَين شنّا مساء أمس الإثنين هجومًا على حاجز عسكري تابع لقوات النظام السوري، على مدخل كتيبة الهندسة شمال مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، على أوتستراد حمص-حماة”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys” إن “دراجة نارية يستقلها شخصان يحملان رشاشات من نوع كلانشكوف فتحا النار على عناصر الحاجز المتمركزين على مدخل الكتيبة، وجرى تبادل لإطلاق النار لعدة دقائق، انتهى بانسحاب المهاجمين باتجاه منطقة غور العاصي”.

وأضافت المصادر أن “الهجوم أسفر عن قتل 3 عناصر من قوات النظام السوري، أحدهم ضابط برتبة ملازم أول، وجرح 4 آخرين، بينهم ضابط برتبة ملازم”، مشيرةً إلى أنه “عقب انسحاب المهاجمين سُمعت أصوات إطلاق نار كثيف في المنطقة لمسدسات ورشاشات”.

وأكدت المصادر أن “الهجوم يعد الأول من نوعه، حيث استهدف منطقة الكتيبة التي يعد طريقها وطريق الجسر مكشوفًا للهجمات”.

وتابعت المصادر: “عقب انتهاء الهجوم، شهدت المنطقة استنفارًا واسعًا لعناصر الكتيبة مع إغلاق طريق الجسر من ساعات الليل المتأخرة مساءً وحتى الساعة الثامنة صباح اليوم الثلاثاء”.

وقد حصلت ”بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة لكتيبة الهندسة في ريف حمص:

وبحسب المصادر، “عمل عناصر المخابرات الجوية وعناصر النخبة في قوات النظام السوري على نشر عدد من الحواجز العسكرية الطيارة في المنطقة المحيطة بالكتيبة، وتركزت على سد الرستن المحاذي للكتيبة والمنطقة القريبة من مشفى الرستن الكبير والأراضي الشمالية للكتيبة”.

ووفقًا للمصادر، “شهدت مدينة الرستن منذ الصباح حركة مكثفة للسيارات العسكرية التابعة للأفرع الأمنية التي تجولت داخل المدينة باتجاه كتيبة الهندسة واستمرت حتى الساعة الواحدة ظهر اليوم”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “عددًا من ضباط فرعي الأمن العسكري والأمن السياسي حضروا إلى كتيبة الهندسة في الرستن قرابة الساعة 11:40 صباح اليوم، واجتمعوا مع عدد من الضباط وتشاوروا حول الهجوم وإمكانية تعزيز المنطقة بالحواجز ونقاط الرصد والمراقبة”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى