المفتاح الاستخباراتي

خاص | غارات إسرائيلية تستهدف اجتماعا لقيادات حزب الله جنوبي لبنان… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفاد مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” في لبنان نقلًا عن مصادر مطلعة، أن “الطيران والمدفعية الإسرائيلية استهدفا عصر اليوم عدة مواقع ومناطق واسعة من جنوبي لبنان بالتزامن مع إطلاق العديد من الصواريخ باتجاه المستوطنات ووقوع إصابات عديدة في صفوف عناصر قوات الاحتلال”.

استهداف مبنى كان يضم اجتماعًا لقياديين من حزب الله

وأضاف مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” في لبنان نقلًا عن المصادر نفسها أن “إحدى الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت مبنى قرب بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان والقريبة من الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة”، مؤكدًا أن “المبنى المستهدف كان بداخله اجتماع واسع لعدد من قياديي حزب الله اللبناني”.

وتابع: “الاجتماع بدأ عند الساعة الثالثة عصرا اليوم، وضم أكثر من 10 قياديين، بعضهم قياديون ميدانيون وبعضهم من قيادات الحزب البارزين في لبنان، وسط استنفار كبير وانتشار لعناصر الحزب بشكل متخفٍّ بالمنطقة”.

وأوضح المراسل نقلًا عن المصادر ذاتها أن “الاستهداف الإسرائيلي حصل بين الساعة الثالثة والنصف والساعة الرابعة عصر اليوم، حيث تم استهدلف محيط المبنى ما أدى لتضرر أجزاء كبيرة من المبنى الذي كان الاجتماع داخله، وإصابة عدد من القياديين داخله ومقتل أحد القادة الميدانيين وإصابة عدد من العناصر والحرس”.

وأشار المراسل إلى أنه “عقب القصف شهدت المنطقة استنفارًا كبيرًا وسُمعت أصوات إطلاق نار بشكل مكثف وتوافدت للمنطقة سيارات الإسعاف التي نقلت عناصر وقادة الحزب باتجاه مناطق مختلفة جنوبي لبنان برفقة وحماية من عناصر الحزب”.

ما هو الهدف من اجتماع حزب الله الذي تم استهدافه؟

وبحسب المصادر، فإن “الهدف من الاجتماع كان إنشاء خطة عسكرية للمنطقة الحدودية مع الأراضي المحتلة في ظل تبادل القصف والتوتر بين الحزب وإسرائيل”.

ووفقًا للمصادر، فإن هناك “تحركًا عسكريًّا كبيرًا لعناصر حزب الله بالمناطق الحدودية أبرزها عيتا الشعب ويارون وبنت جبيل والقطاع الغربي ولبونة والناقورة”.

وختمت المصادر حديثها مع مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إنه “قد تم التعميم على كافة الوحدات التابعة لحزب الله اللبناني بعدم الإفصاح عن استهداف الاجتماع أو أسماء المجتمعين وإخفاء المعلومات”، مشددة على أن “الاستنفار الكامل والتوتر الأمني واضح وكبير وما زال مستمرًّا حتى هذه اللحظة”.

صور الأقمار الصناعية للموقع المستهدف

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على إحداثيات الموقع المستهدف، والظاهر في صور الأقمار الصناعية التالية:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى