سورياسياسة

استهدفت مواقع لـ”حزب الله”… الطيران الإسرائيلي ينفذ غارات جديدة في ريف دمشق

ذكرت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد، أن إسرائيل استهدفت بالصواريخ مناطق في ضواحي العاصمة دمشق، منتصف ليلة أمس، نتج عنه وقوع إصابات في صفوف قوات الأسد، وتدمير بعض النقاط.

وأشارت “سانا”، أن “العدو الإسرائيلي أطلق صواريخه باتجاه شمال الجولان، مستهدفًا نقاطًا عسكريًة في المنطقة، حيث أدى إلى إصابة جنديين بجروح بالغة”.

من جانبه، صرح مصدر عسكري في نظام الأسد، أنه “حوالي الساعة 00:25 من فجر اليوم الأربعاء 19 تموز/ يوليو، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ مستهدفًا بعض النقاط في محيط #دمشق، مما إدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح.

في المقابل، ذكرت مصادر المعارضة، أنّ إسرائيل استهدفت مواقع عسكرية قرب منطقة الصبورة ومطار الديماس، حيث توجد في المنطقة مستودعات لميليشيا حزب الله اللبناني، ونقاط عسكرية تابعة للفرقة الرابعة.

وأشارت إلى أن القصف تسبب بوقوع خسائر بشرية من قوات الأسد الموجودة بالمناطق المذكورة، إضافة لدمار بالأماكن المستهدفة.

وكانت إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية وبشكل مكثف، مواقع لقوات نظام الأسد، ومخازن أسلحة وذخائر تعود للميليشيات الإيرانية و”حزب الله”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى