تركياسياسة

تركيا و كوسوفو تعززان التعاون الدفاعي والشراكة الثنائية بينهما

قالت وسائل إعلام تركية، إنّ وزير الدفاع التركي” يشار جولر” ورئيس كوسوفو “فيوسا عثماني” ناقشا التعاون الدفاعي بين البلدين بالإضافة إلى القضايا الإقليمية الأخرى، وذلك في اجتماع بينهما في العاصمة “بريشتينا”، خلال زيارة رسمية يجريها “غولر” لكوسوفو. حيث يشارك ما لا يقل عن 450 جنديًا تركيًا في مهمة حفظ السلام التابعة لحلف شمال الأطلسي.

وقال الرئيس الكوسوفي، بعد اجتماعه مع جولر: “ركزت مناقشتنا على التزامنا المشترك بتعزيز التعاون الدفاعي بين بلدينا، وتعزيز الشراكة بين كوسوفو وتركيا، والتطورات الأخيرة في بلادنا وفي المنطقة”.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الرئيس الكوسوفي، أنه تم “خلال الاجتماع مع الوزير جولر، تمت مناقشة قضايا التعاون في مجال الدفاع، مع التركيز بشكل خاص على تدريب قوة أمن كوسوفو وتبادل المعلومات المكثف من أجل تعزيز التعاون في مجال الأمن”.

وأضاف البيان أن جولر أكد خلال الاجتماع دعم تركيا الثابت لكوسوفو.

يذكر أنه بموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1244، قاد حلف شمال الأطلسي مهمة حفظ السلام في كوسوفو منذ عام 1999. وفي الوقت الحالي، تضم قوة كوسوفو أكثر من 4500 جندي يساهم بها 27 من حلفاء وشركاء الناتو.

وأعلنت كوسوفو استقلالها عن صربيا في عام 2008، واعترفت بها العديد من الدول، بما في ذلك تركيا. ومع ذلك، لم تعترف بلغراد قط بكوسوفو وتدعي أنها لا تزال جزءًا من صربيا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى