سياسةمصر

اشترطت دخول المساعدات الإنسانية… مصر ترفض فتح معبر رفح لخروج الرعايا الأمريكيين في غزة

رفضت السلطات المصرية، اليوم السبت 14 تشرين الأول/ أطتوبر، السماح للمواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب بدخول الأراضي المصرية عبر معبر رفح الحدودي، بحسب ما ذكرت قناة “القاهرة نيوز”، الإخبارية المصرية المحلية.

وأصرت السلطات المصرية على أن المعبر الحدودي يجب أن يسهل أيضا دخول المساعدات الإنسانية لغزة، وذلك بعد رفض إسرائيلي لهدنة اقترحتها مصر من أجل إدخال المساعدات لغزة عن طريق معبر رفح.

ورفضت السلطات المصرية فكرة استخدام معبر رفح لخروج الأجانب فقط من غزة، وأوضحت أن الموقف المصري واضح، ويشترط تسهيل دخول ومرور المساعدات إلى قطاع غزة.

وينتظر الأمريكيون حتى اللحظة، فتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة مع مصر، السبت، بعد أن أرسلت وزارة الخارجية الأمريكية توجيهات إلى عائلاتهم، الجمعة، تخبرهم فيها أن المعبر “قد يكون مفتوحا” بعد ظهر السبت.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق، إن وزارة الخارجية على اتصال ببعض رعاياها في غزة، لكنه لم يذكر عدد الأشخاص الذين تواصلوا للحصول على المساعدة من أجل المغادرة، وقال المسؤول أيضا إن الوضع عند المعبر الحدودي “متقلب بشكل لا يصدق”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى