المفتاح الاستخباراتي

في 18 ولاية… عملية أمنية داخل تركيا تطلقها الدولة ضد خلايا تابعة لتنظيم “بي كي كي”

أطلقت السلطات التركية، صباح اليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول/ أكتوبر، عملية أمنية متزامنة ضد خلايا تابعة لتنظيم “بي كي كي” في 18 ولاية، بعد الهجوم الذي طال مبنى تابعًا لوزارة الداخلية في العاصمة أنقرة أول أمس الأحد.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول، أن العملية تُنفّذ بالتنسيق بين جهاز الاستخبارات، والمديرية العامة للأمن والنيابة العامة في ولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد.

وتأتي العملية بعد متابعة وتحريات استمرت 10 أشهر، قامت خلالها الاستخبارات التركية برصد المشتبه بهم في النشاط لمصلحة التنظيم في كلّ من شمالي العراق، وسوريا، إلى جانب الداخل التركي، وفقا للأناضول.

ونفذت العملية بشكل متزامن في كل من ولايات شانلي أورفة، وإسطنبول، وأنطاليا، وأضنة، وبورصة، وديار بكر، وغازي عنتاب، وماردين، ومرسين، ودنيزلي، وقونية، وقيصري، وباطمان، وإسبارطة، وباليكاسير، وشرناق، وقوجة إيلي، وأماسيا، بحسب الأناضول.

وأعلنت الأناضول أن العملية الأمنية أسفرت حتى الآن عن توقيف 90 مشتبهاً به.

وكشف وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، عن 466 عملية أمنية متواصلة ضد كافة التنظيمات الإرهابية، بحلول الساعة 08:30 (+3 تغ) من صباح الثلاثاء.

وأضاف في تدوينة على منصة “إكس”، أن 13 ألفا و440 عنصر أمن يشاركون في العمليات المستمرة بعموم تركيا.

وفي التفاصيل، أوضح أن هذه العمليات 8 منها متوسطة الحجم، و458 صغيرة الحجم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى