المفتاح الاستخباراتي

قوات الأمن التابعة للنظام السوري تسيطر على عدد من المنازل في ريف دمشق… ومصدر خاص لـ”بوليتكال كيز” يكشف التفاصيل

قال مصدر خاص لـ”بوليتكال كيز | Political keys”، إنّ فرع الأمن العسكري التابع للنظام السوري استولى فجر يوم أمس الثلاثاء 26 أيلول/ سبتمبر، على عدد من منازل المدنيين في مدينةالمليحة الواقعة في ريف دمشق.

وأضاف المصدر أنّ من بين المنازل التي تم الاستيلاء عليها، منزلين متلاصقين يقعان جانب مسجد خالد بن الوليد في أطراف مدينة المليحة بريف دمشق.

وأشار المصدر إلى أنّ المنزلين ملاصقين لبعضهما، وهما مدمران بشكل جزئي نتيجة قصف سابق عليهما خلال فترة سيطرة فصائل المعارضة على المدينة، وتعود ملكيتهما لأحد أبناء المدينة المغادر منها منذ سنوات.

وقد قام فرع الأمن باستقدم العناصر إلى المنزلين وسيطر عليهما وبدأ العناصر بنقل معداتهم وأسلحتهم تمهيدًا لتحويلهما لمقر عسكري، كما شوهدت عدة سيارات “بيك آب” محملة بـ”العفش” والمعدات وبدأت بتنزيلها وإفراغها داخل المنزلين. بحسب المصدر.

وتعود ملكية المنزلين – اللذين عمل عناصر الدوريات على سرقة ما تبقى من المحتويات داخلهما – لأحد أبناء مدينة المليحة وتم توجيه تهم له بالمشاركة في المظاهرات المناهضة للنظام منذ بداية “الثورة السورية”. بحسب المصدر.

وأوضح المصدر، أنّ عناصر فرع الأمن العسكري وعقب سيطرتهم على المنزلين بدؤوا بحملات “تشليح” للمارة المدنيين وخاصة النساء، فضلًا عن إثارة الفوضى والضجيج عبر تشغيلهم الموسيقى ليلًا وإطلاقهم للنار في بعض الأحيان.

وعلى مدار السنوات الماضية قامت قوات النظام السوري بالاستيلاء على عدد كبير من منازل المدنيين الذين تركوا بيوتهم بعد حملة التهجير الحاصلة عام 2018 والتي جاءت عقب حملة عسكرية لقوات النظام انتهت بسيطرته على مدن وبلدات الغوطة الشرقية مقابل خروج الرافضين للبقاء تجاه مناطق المعارضة في الشمال السوري.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political” خريطة تفصيلية لموقع المنزلين الواقعين في مدينة المليحة بريف دمشق:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى