آسياسياسة

وكالة الإحصاء الكورية: استمرار الانخفاض الطبيعي في عدد السكان

أظهرت بيانات اليوم الأربعاء 27 أيلول/ سبتمبر، أن كوريا الجنوبية شهدت استمرار الانخفاض الطبيعي في عدد السكان في تموز/ يوليو، وسط الشيخوخة السريعة، حيث سجل عدد الأطفال المولودين انخفاضًا جديدًا آخر. حسب وكالة يونهاب الكورية.

وبلغ عدد المواليد الجدد في يوليو 19,102 ألف طفل فقط، بانخفاض 6.7% عن الشهر نفسه من العام السابق، وفقًا للتقرير الشهري الصادر عن يونهاب.

ووففًا للوكالة الكورية فقد انخفض عدد الأطفال المولودين في كوريا الجنوبية على أساس سنوي لمدة 10 أشهر متتالية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها أرقام شهر تموز/ يوليو، إلى أقل من 20 ألفًا منذ أن بدأت الوكالة في جمع البيانات ذات الصلة في عام 1981.

وتابعت يونهاب: في المقابل قفز عدد الوفيات في البلاد بنسبة 8.3% خلال هذه الفترة إلى 28,238 وسط شيخوخة السكان، مما أدى إلى انخفاض طبيعي في عدد السكان بمقدار 9,137، واستمر اتجاه الوفيات التي تتجاوز في عددها الولادات لمدة 45 شهرًا على التوالي.

وتابعت: أظهرت البيانات أن عدد حالات الزواج انخفض أيضًا بنسبة 5.3% خلال هذه الفترة إلى 14,155 كما انخفضت حالات الطلاق بنسبة 0.5% إلى 7,500.

وفي الشهر الماضي، قالت “يونهاب” إن معدل الخصوبة الإجمالي في كوريا الجنوبية، وهو متوسط عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة في حياتها، وصل إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 0.7 في الربع الثاني من عام 2023، بانخفاض 0.05 عن العام السابق.

وكان هذا أقل بكثير من مستوى الإحلال البالغ 2.1 الذي من شأنه أن يبقي عدد سكان كوريا الجنوبية مستقرًا عند 51 مليون نسمة. حسب يونهاب.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى