سياسةفلسطين

في حادثة “مثيرة”… سرقة دبابة من قاعدة إيمونيم العسكرية الإسرائيلية

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء 20 أيلول/ سبتمبر، أنه تم سرقة دبابة من قاعدة إيمونيم العسكرية، مؤكدة أنه يتم التعامل مع الحادث من قبل الشرطة.

بدوره، قال الناطق باسم الشرطة في بيان له: “وصل الليلة تقرير من ممثل وزارة الدفاع عن دبابة سُرقت من قاعدة تدريب للجيش الإسرائيلي بالقرب من تقاطع إليكيم”.

وأوضح أنه “عند تلقي التقرير، بدأ ضباط شرطة المنطقة الساحلية في إجراء عمليات البحث، وبعد وقت قصير عثر ضباط محطة نيشر على الدبابة في ساحة خردة في منطقة نيشر”.

وادّعى الناطق أنه “في الوقت نفسه، ومن خلال التحقيق الأولي في ملابسات القضية، يشتبه بأن الدبابة غير نشطة وتم سرقتها من مكان الحادث لأسباب يتم التحقيق فيها في هذه المرحلة”.

وتابع: “كما ذكرنا، عند تحديد مكان الدبابة المسروقة، تم إرسال بلاغ إلى وزارة الدفاع وفتحت الشرطة تحقيقا مشتركا مع وزارة الدفاع”.

وقبل عدة أشهر أقدم اثنان من الجنود القدامى بالجيش الإسرائيلي، على سرقة دبابة من مرتفعات الجولان، احتجاجًا على سياسات الحكومة بإضعاف السلطة القضائية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية آنذاك، “فتحت شرطة إسرائيل تحقيقًا في سرقة دبابة من موقع تذكاري في شمال البلاد”.

وأشارت إلى أن الدبابة سُرقت “من موقع تل ساكي التذكاري في هضبة الجولان” السورية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 وأعلنت ضمّها في 1981.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى