سياسةليبيا

المبعوث الأممي يجدد الدعوة لإجراء انتخابات الرئاسة في ليبيا ويؤكد الحاجة إلى وجود جيش موحد وحكومة واحدة

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا “عبد الله باتيلي” اليوم الأربعاء، أنّ “البلاد بحاجة إلى مؤسسة أمنية واحدة وجيش موحد وحكومة واحدة وأن بعثة الأمم المتحدة تعمل لحل الأزمة الليبية ولا تأخذ جانب أي طرف على حساب الآخر”.

وقال “باتيلي”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام ليبية، إنّ “المصالحة الوطنية مهمة ومن شأنها أن تجعل ليبيا مركزًا اقتصاديًا”، كما حذر من أن انقسام المؤسسات يؤثر بشكل مباشر على المواطنين وحث جميع الأطراف على التوصل إلى توافق لوضع حد للانقسام.

وشدد باتيلي على أهمية تشكيل حكومة موحدة وإجراء انتخابات عامة في ليبيا، معتبرًا أنه “حان الوقت لجلوس القادة الليبيين معا لتشكيل حكومة موحدة والذهاب نحو انتخابات عامة”.

وأمس الثلاثاء، نوه المبعوث الأممي على ضرورة تحمل القادة الليبيين مسؤوليتهم في تهيئة الظروف لإجراء الانتخابات تحت إشراف حكومة موحدة.

وقال عبر حسابه في تويتر، عقب لقاء مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، “شددت على مسؤولية القادة الليبيين في تهيئة الظروف المواتية لإجراء الانتخابات، بما في ذلك ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين في إطار انتخابات سلمية، وتحت إشراف حكومة موحدة تحظى بدعم مختلف الأطراف الرئيسية”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى