أمريكا الشماليةالولايات المتحدةسياسة

مؤكدة استبعاد التدخل العسكري في النيجر… واشنطن ترسل مسؤولة رفيعة المستوى في جولة إفريقية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان رسمي لها، اليوم الجمعة 25 آب/ أغسطس، عن قيام مساعدة وزير الخارجية الأمريكية، مولي فاي، بجولة إفريقية تشمل نيجيريا وتشاد وغانا.

وقال البيان: “خلال هذه الرحلة سيتم التواصل مع رؤساء الدول الإقليمية لمناقشة دعم الولايات المتحدة الأمريكية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) والقيادة الإقليمية في الاستجابة لأزمة النيجر”.

وأضافت الخارجية في البيان: “إن مولي فاي ستثير في جميع المحادثات خلال الزيارة الأهداف المشتركة المتمثلة في الحفاظ على الديمقراطية التي اكتسبتها النيجر بشق الأنفس، وتحقيق الإفراج الفوري عن رئيس البلاد المنتخب محمد بازوم وعائلته وأعضاء حكومته المحتجزين ظلما”.

وفي وقت سابق أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية تركز على التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الحالية في النيجر، وهي واثقة أن دول إيكواس تشاركها هذا الموقف وذلك في إشارة إلى استبعاد الخيار العسكري.

يذكر أن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) قد أعلنت في وقت سابق اتفاقها على خطة التدخل العسكري في النيجر، وأنه قد تم اتخاذ قرار بشأن اليوم المحدد لهذا التدخل العسكري، لكنه لن يتم الإعلان عنه مسبقًا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى