آسياسياسة

الكويت تصدر بيانًا تستنكر فيه حرق عدد من الكنائس والمنازل في باكستان

أصدرت دولة الكويت، بيانًا استنكرت فيه قيام مجموعة من “المتطرفين” بحرق عدد من الكنائس والمنازل في دولة باكستان.

وجاء في البيان الصادر عن الخارجية اليوم الأحد 20 آب/ أغسطس، “تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين قيـام مجموعـة مـن المتطرفيـن بحـرق وتخريب عـدد من الكنائس والمنازل في جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة”.

و أضاف البيان، إنّ “الوزارة إذ تشيد بالجهـود والإجـراءات التي اتخذتهـا الجهات المختصـة في جمهورية باكستان الاسلاميـة الصديقة للتصدي
لهـذه الأعمال، لتؤكد على موقف دولة الكويـت الرافض لجميع الممارسات التي تتعـارض مـع القيم الأخلاقية والإنسانية
والقوانين الدولية.

كما دعا البيان إلى “ضـرورة نشـر قـيـم التسامح والتعايش السلمي بين كافة شعوب العالم ونبذ أي شكل من أشكال العنف والتطرف”.‌‌

بيان الكويت ودول أخرى جاء عقب إضرام مجموعة من الأشخاص شرقي باكستان النيران في عدد من الكنائس، يوم الأربعاء الماضي، عقب اتهام أسرة مسيحية بالتجديف (السخرية من كلام الله وآياته، والاستهزاء برسله وخاتمهم الرسول محمد، وإهانة الملائكة أو إنكار نبوة أحد الأنبياء).

ووقع الهجوم عقب اتهام عائلة مسيحية بتدنيس المصحف الشريف، وفقًا لوسائل إعلام محلية.

وتعد مسألة التجديف قضية حساسة في باكستان، حيث يمكن أن تؤدي الاتهامات غير المثبتة بالإساءة للإسلام حتى إلى القتل والإعدام خارج نطاق القانون.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى